7 مايو 2024 15:37 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا والسعودية تستعدان لإبرام شراكة في مجال الطاقة المتجددة

أرشيفية
أرشيفية

قال ديتر لامليه، سفير ألمانيا في السعودية، إن بلاده تسعى إلى تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع السعودية، واستغلال الثقل الاقتصادي الكبير للجانبين عالميًا.

وأضاف السفير الألماني، في مؤتمر صحفي، أن 7 وفود ألمانية حضرت إلى السعودية، مبينًا أن هذه الزيارات شاركت فيها شركات ألمانية متخصصة كبرى في القطاعات الاستثمارية كافة؛ بهدف تعزيز الشراكات، وإنشاء المشاريع المشتركة، واستغلال الحراك الاقتصادي الذي تشهده المملكة وفقًا لرؤية 2030.

وأوضح أن هذه الزيارات أداة جذب قوية للاستثمار في السعودية، وهذه الوفود من شأنها الإسهام بشكل حاسم في تعزيز التعاون والصداقة بين البلدين، مشيرًا إلى أن هناك وفدين من البرلمان الاتحادي الألماني سيلتقون مع نظرائهم السعوديين في مدينة الرياض؛ لبحث استغلال الفرص الاستثمارية المتنوعة في المملكة.

وأشار إلى أن ألمانيا تسعى إلى إبرام شراكة جادة بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة، في ظل مساعي السعودية لتصبح أحد أكبر مصدري الهيدروجين على مستوى العالم، ولذا فإنه يمكن لكلا الجانبين الاستفادة من هذا التعاون عبر تعزيز التبادل المعرفي والتكنولوجيا، والتدريبات المهنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة السعودية ألمانيا التعاون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات