2 مايو 2024 17:49 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تخطط لوقف واردات اليوريا بحلول 2025

أرشيفية
أرشيفية

كشف وزير الأسمدة الهندي مانسوخ مندافيا، أن بلاده تهدف إلى إنهاء واردات اليوريا اعتبارًا من عام 2025، حيث تعزز الهند طاقتها الإنتاجية المحلية من خلال تشغيل مصانع جديدة، فيما تستورد الهند، أكبر مستورد لليوريا، حوالي 30% من متوسط ​​استهلاكها السنوي البالغ 35 مليون طن من مغذيات المحاصيل.

وقال مندافيا للصحفيين، إن البلاد تهدف إلى إنهاء اعتمادها على اليوريا المستوردة بحلول عام 2025، حيث سيتم تشغيل مصانعنا الـ5 الجديدة بحلول ذلك الوقت، كما سيرتفع إنتاج اليوريا المحلي الذي يحتوي على جزيئات نانوية من مغذيات المحاصيل، إلى 5 ملايين طن بحلول عام 2025، وفقًا لـ«economictimes».

وتستورد الهند حاليًا اليوريا من عدد من البلدان، بما في ذلك «عمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة»، حيث يحتاج ثالث أكبر اقتصاد في آسيا إلى مغذيات المحاصيل؛ لتلبية احتياجات قطاع الزراعة الضخم الذي يوظف حوالي 60% من القوى العاملة في البلاد، ويمثل 15% من الاقتصاد الذي يقارب 3 تريليون دولار.

وذكر ماندافيا، أنه بسبب ارتفاع الأسعار العالمية، سترتفع فاتورة دعم الأسمدة الهندية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، إلى 2.25 تريليون روبية هندية، أي ما يمثل نحو 27.21 مليار دولار، فيما تمثل اليوريا حوالي 70% من إجمالي دعم الأسمدة في الهند.

كما تقدم الحكومة مبلغًا ثابتًا من الدعم المالي للشركات لبيع الأسمدة الأخرى بأسعار منخفضة لمساعدة المزارعين، حيث وافقت الهند أمس الأربعاء على الشريحة الثانية من دعم 518.75 مليار روبية «6.25 مليار دولار» للأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية للنصف الثاني من السنة المالية الحالية، حسب قول ماندافيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليوريا واردات اليوريا قطاع الزراعة المملكة العربية السعودية القوى العاملة سعر الأسمدة الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات