20 أبريل 2024 18:20 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أستراليا تتقدم بعرض لاستضافة قمة المناخ 2026

كريس بوين وزير الطاقة الأسترالي
كريس بوين وزير الطاقة الأسترالي

قال وزير الطاقة الأسترالي، كريس بوين، اليوم السبت، إن أستراليا ستقدم عرضًا لاستضافة قمة الأمم المتحدة للمناخ في عام 2026، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة العمالية الجديدة إلى وضع البلاد كقوة للطاقة المتجددة في العالم.

وأوضح كريس، للصحفيين، حسبما أشارت وكالة رويترز، أن البلاد تسعى للعمل بشكل وثيق مع شركاؤها في المحيط الهادئ، كما ستسعى للمشاركة في استضافة العرض مع المحيط الهادئ؛ للمساعدة في رفع قضية المحيط الهادئ لمزيد من العمل المناخي، حيث تخلفت أستراليا عن الدول المتقدمة فيما يتعلق بعملها المناخي.

ويرأس بوين، وفد أستراليا لحضور قمة المناخ COP27 في مصر، في الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022، وهي أول قمة من نوعها للحكومة العمالية المنتخبة حديثًا والتي تولت السلطة في مايو الماضي، والتي انضمت أيضًا إلى التعهد العالمي بشأن الميثان لتقليل انبعاثات الميثان العالمية بنسبة 30%.

وطالب الصندوق العالمي للطبيعة، حكومة أستراليا بضرورة إعادة النظر في موقفها بشأن السماح بإحداث تطورات جديدة في الفحم والغاز، كما أثنى ورحب بطلب الحكومة استضافة القمة المقبلة في 2026.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمة المناخ قمة المناخ 2026 الأمم المتحدة الطاقة المتجدة قمة المناخ في مصر المحيط الهادئ أستراليا الفحم الغاز الطبيعي النفط سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات