16 مايو 2024 15:46 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ماذا قال المجتمع الدولي عن إصدار «دليل شرم الشيخ للتمويل العادل»؟

دليل شرم الشيخ للتمويل العادل
دليل شرم الشيخ للتمويل العادل

أشاد العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع الدولي، بالمبادرة التي أطلقتها الحكومة المصرية لدعم العمل المناخي وتعزيز التمويل والمعروفة باسم " دليل شرم الشيخ للتمويل العادل"

وقال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب: دليل شرم الشيخ للتمويل العادل يعتبر خطوة محورية لتسريع وتيرة الشراكات الشاملة لتحفيز التمويل المناخي.

كما صرح رئيس بنك التنمية الأفريقي، أكينومي أديسينا، بأنه يدعم بشدة دليل شرم الشيخ للتمويل العادل الذي يعزز جهود سد فجوة التمويل المناخي.

وذكر نائب رئيس سيتي بنك، جاي كولينز، أن دليل شرم الشيخ للتمويل العادل أداة أساسية لصناع القرار والقطاع الخاص للتغلب على تحديات التمويل المناخي.

اقرأ أيضاً

وذكر مدير السلطة النقدية بسنغافورة، رافين مينوي، سنقف جميعًا خلف هذا الجهد وندعمه من خلال شبكة البنوك المركزية.

علاوة على ذلك، قال صندوق الاستثمار في المناخ، مافالدا داروتي، إن دليل شرم الشيخ للتمويل العادل مثال قوي على أهمية الشراكات والعمل المشترك في خلق نهج من أجل تحفيز التمويل المناخي وبناء مستقبل أفضل.

من جانبها، قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جيورجيفا، يمثل تغير المناخ تهديدًا متزايدًا لحياتنا وسبل المعيشة واستقرار الأنظمة الاقتصادية والمالية، لذلك فإن الاستثمار في المجتمعات المرنة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الخضراء أمر ضروري وملح وهذا يتطلب مبالغ تمويلية ضخمة، لذلك فنحن بحاجة إلى أفكار جديدة لحشد رؤوس الأموال وبناء اقتصاديات أكثر اخضرارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دليل شرم الشيخ للتمويل العادل شرم الشيخ cop27 المنتدى الاقتصادي العالمي رئيس بنك التنمية الأفريقي صندوق الاستثمار في المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات