23 أبريل 2024 21:07 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد تكنولوجيا

وزير التجارة يبحث مع وفد «جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» الترويج للصادرات المصرية

جانب من لقاء وزير التجارة بوفد شركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
جانب من لقاء وزير التجارة بوفد شركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مارتن روكسى، المدير التنفيذي لشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واستعرض اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الوزارة وشركة جوجل في تحقيق أولويات الوزارة الحالية لتحقيق أهدافها للتنمية المستدامة في القطاع الصناعىي، وقد شارك في اللقاء هشام الناظر مدير جوجل في مصر، وإبراهيم السجيني مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، والمهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وقال الوزير، إن اللقاء تناول إمكانية التعاون بين الجانبين في مجال توفير برامج التدريب، والتحول الرقمي بما يسهم في تنفيذ أهداف الوزارة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية، وذلك من خلال برنامج "مهارات" الذي تتيحه الشركة بالمجان، فضلًا عن تنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج أكاديمية شركاء جوجل الذي أطلقته الشركة فى مصر خلال عام 2014، ويستهدف بناء منظومة متكاملة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو برنامج مصمم لدعم محترفي الويب والوكالات التي تساعد الشركات على النجاح عبر الإنترنت.

وأشار سمير، إلى أن اللقاء تناول أيضا إمكانية الاستفادة من برامج الشركة في ربط المناطق والتجمعات الصناعية في مختلف المحافظات المصرية عبر برامج خرائط جوجل للتعرف على كل المستجدات بهذه المناطق، وتحسين كفاءتها لتقديم خدمات أفضل للمستثمرين، فضلًا عن امكانية التعاون المشترك للترويج لعدد من القطاعات التصديرية المصرية، ومنها القطاعات الكيماوية والهندسية والإلكترونية إلى جانب تحديد معلومات حول الأسواق الخارجية .

من جانبه أكد مارتن روكسي المدير التنفيذي، لشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن السوق المصري يمثل أحد الأسواق المهمة للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تصل إجمالي استثمارات الشركة منذ بدء نشاطها في مصر إلى حوالى 700 مليون دولار، وتستهدف الشركة توسيع حجم استثماراتها خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل التعاون المثمر مع عدد كبير من أجهزة الحكومة.

وأشار إلى أن الشركة توفر العديد من البرامج لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال وتستهدف مساعدة هذه الشركات على زيادة إمكاناتها الرقمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شركة جوجل الرقمنة التحول الرقمي تحول رقمي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات