8 مايو 2024 03:13 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات بنمو الاقتصاد العالمي 2.2% العام المقبل

بنك مورجان ستانلي
بنك مورجان ستانلي

قال بنك مورجان ستانلي، اليوم الاثنين، إن اقتصادات بريطانيا ومنطقة اليورو من المرجح أن تنزلق إلى الركود العام المقبل، لكن الولايات المتحدة قد تنجو بأعجوبة بفضل سوق العمل المرن، بحسب مانقلته رويترز.

وذكر محللو البنك الاستثماري، في سلسلة من التقارير، أن إعادة فتح أبواب الصين المتوقعة بعدما يقرب من 3 سنوات من تطبيق قيود كورونا، من المقرر أن تؤدي إلى انتعاش اقتصادها والأسواق الآسيوية الناشئة الأخرى.

توقعات نمو الاقتصاد العالمي

ووفقًا للتقارير، من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.2% العام المقبل، أي أقل من تقديرات النمو الأخيرة لصندوق النقد الدولي والتي بلغت 2.7%.

ورجح بنك مورجان ستانلي، حدوث انقسام حاد بين الاقتصادات المتقدمة «الواقعة في ركود أو بالقرب منه»، في حين أن الاقتصادات الناشئة «تتعافى بشكل متواضع»، لكنه قال إن الانتعاش العالمي الشامل سيظل بعيد المنال على الأرجح.

الاقتصاد الصيني

وتوقعت التقارير نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 5% في عام 2023، متجاوزًا متوسط ​​النمو المتوقع بنسبة 3.7% للأسواق الناشئة، في حين أن متوسط ​​النمو في مجموعة الدول المتقدمة العشر كان متوقعًا عند 0.3% فقط.

ورفعت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم أسعار الفائدة هذا العام؛ للحد من التضخم الهائل، وفي الولايات المتحدة، توقع مورجان ستانلي أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتفعة في عام 2023، حيث يظل التضخم قويًا بعدما بلغ ذروته في الربع الأخير من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مورجان ستانلي بريطانيا منطقة اليورو سوق العمل الصين الاقتصاد العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات