10 مايو 2024 18:58 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأعلاف اليوم الثلاثاء...انخفاض جديد في السوق المحلي

أسعار الأعلاف اليوم
أسعار الأعلاف اليوم

واصلت أسعار الأعلاف اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 الاستمرار على نفس مستوياتها المنخفضة لليوم الثاني على التوالي، بعد سلسلة من القفزات في طن العلف وصولًا لمستويات قياسية تتخطى الـ16 ألف جنيه بالطن.

وانخفضت الأسعار في الأسواق بمقدار 100 جنيه في الطن، بالتزامن مع الإفراج عن بعض الكميات المكدسة في الموانئ، مما ساهم في زيادة المعروض بالأسواق.

واستقرت معظم أسعار الخامات التي تدخل في صناعة العلف، إذ ثبتت أسعار «دي دي جي إس- كسب العباد 36%- الجلوتين المحلي- الجلوتين المستورد».

أسعار الأعلاف للجملة

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الدولة لتوفير الأعلاف وتدفقها بشكل مستمر وبالأخص منتجي الدواجن، حيث كانت لهم متطلبات في هذا الصدد وبالفعل جرى التعامل فورًا والتنسيق عبر عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتم تحديد «كوتة» دولارية لهذا القطاع لضمان توفير المستلزمات بشكل دوري.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية «أون»، أمس الأحد، أنه تم الإفراج الدوري والمستمر للأعلاف من الذرة وفول الصويا، وبلغت الكميات المفرج عنها منذ منتصف أكتوبر الماضي نحو 417 ألف طن، الأمر الذي انعكس على استقرار الأسواق مع توافر الأعلاف.

وأكد انتظام عمليات الإفراج والاجتماعات الأسبوعية للحكومة مع اتحاد المنتجين ووزارة الزراعة، بالإضافة للجنة مشكلة من وزير الزراعة تضم في تكوينها كافة الجهات المعنية سواء وزارة التموين أو الرقابة ممثلة في «جهاز حماية المستهلك، ولجنة الزراعة، والري» بمجلس النواب بما يضمن وجود إطار لمتابعة ومراقبة السوق وانتظام عمليات التوريد، واستقرار واستدامة تلبية احتياجات منتجي الدواجن والأعلاف الفترة المقبلة.

ويستعرض موقع «أسواق للمعلومات»، لزواره الكرام أسعار الأعلاف وخاماتها في التقرير التالي:

أسعار خامات الأعلاف اليوم

الجلوتين المحلي

استقرت أسعار الجلوتين المحلي، ليسجل سعر الطن 29.500 جنيه.

الجلوتين المستورد

كما حافظ أيضًا سعر الجلوتين المستورد على ثباته عند 30.000 جنيه للطن.

الدي دي جي

بينما سجل سعر طن الدي دي جي ثباتًا اليوم، ليصل إلى 14,800 جنيه.

كسب العباد 36%

وثبتت أسعار كسب العباد، ليسجل سعر الطن 11,000 جنيه.

أسعار الأعلاف اليوم

هبطت أسعار الأعلاف، بالسوق المحلي المصري، إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 16.400 جنيه للطن، بانخفاض قدره 100 جنيه عن سعره أمس.

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» تراجعًا بنحو 100 جنيه، ليصل الطن إلى 16.300 جنيه، كما بلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 16.200 جنيه، منخفضًا بمقدار 100 جنيه عن سعره أمس.

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» هبوطًا، ليصل سعره 15.800 جنيه، مسجلًا تراجعًا بمقدار 100 جنيه بالطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأعلاف اليوم الأعلاف أسواق للمعلومات أسعار خامات الأعلاف اليوم أسعار الأعلاف في مصر سعر العلف سعر طن العلف أسعار الأعلاف للجملة الجلوتين كسب العباد بادي نامي ناهي تسمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات