3 مايو 2024 17:58 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مجموعة العشرين ترحب بتجديد اتفاق الحبوب

ممر الحبوب
ممر الحبوب

ذكرت مجموعة العشرين، في البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين والمنعقدة في جزيرة بالي الإندونيسية، أن اتفاق الحبوب في البحر الأسود، الذي ينص على تصدير الحبوب والأسمدة الروسية والأوكرانية، يلعب دورًا مهمًا في توفير الاستقرار في الدول النامية.

وأوضحت: «نرحب بتجديد اتفاقية إسطنبول التي توسطت فيها تركيا والأمم المتحدة الموقعة في 22 يوليو 2022، بشأن استمرار عمليات تصدير الحبوب والمواد الغذائية والأسمدة من أوكرانيا والاتحاد الروسي؛ وذلك لتخفيف التوتر وانعدام الأمن الغذائي، إلى جانب عدم تفشي الجوع في الدول النامية».

وأكدت المجموعة أهمية التنفيذ الكامل والمستمر لجميع بنود الصفقة من قبل الأطراف المهتمة، مشيرة إلى أن التبرعات الروسية من الأسمدة قد تم تيسيرها من قبل برنامج الغذاء العالمي.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ناقشا الوضع الخاص بالصادرات الغذائية الروسية ومبادرة حبوب البحر الأسود على هامش القمة.

وأوضح لافروف، في وقت سابق، إن الأمين العام للأمم المتحدة أبلغه بأنه سيتم الوفاء بالالتزامات الخاصة برفع القيود المفروضة على صادرات الأسمدة والحبوب الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ممر الحبوب اتفاقية الحبوب البحر الأسود مجموعة العشرين الدول النامية البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين الأمن الغذائي برنامج الغذاء العالمي وزير الخارجية الروسي الحبوب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات