1 مايو 2024 22:19 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| أوكرانيا تخطط لتوفير الغذاء لخمسة ملايين شخص في الدول الفقيرة

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

قال رئيس موظفي الرئاسة الأوكرانية، أندري يرماك، إن كييف تخطط لتوفير الغذاء لما لا يقل عن خمسة ملايين شخص يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء في الدول الفقيرة بنهاية فصل الربيع المقبل بموجب المقترحات التي اقترحها رئيس البلاد.

كما أضاف رئيس موظفي الرئاسة على تطبيق "التليجرام"، أن أوكرانيا ستخصص جزءً من محصول القمح الذي تم حصاده ليتم إرساله إلى الدول التي تعتبر على حافة المجاعة، ليتم تنفيذ ذلك بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي، وفقًا لرويترز.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في خطاب بالفيديو لقادة مجموعة العشرين، إن صفقة الحبوب التي توسطت فيها الأمم المتحدة وتم على إثرها تخفيف الحصار الروسي لموانئ أوكرانيا على البحر الأسود يجب أن تمتد إلى أجل غير مسمى، مع إضافة مينائين آخرين للاتفاقية هم ميكولايف وأولفيا.

وأضاف زيلينسكي إن اتفاقية الحبوب قد مكنت كييف من تصدير نحو 10 ملايين طن من المنتجات الغذائية منذ يوليو، إلا أنها قد تنتهي في 19 نوفمبر الجاري، مع وجود محادثات بين روسيا والأمم المتحدة لتجديدها.

جدير بالذكر، كانت وزارة البنية التحتية قد أفادت يوم أمس الإثنين، بأنه سيتم تسليم 80 ألف طن إضافي من القمح الأوكراني تحت إشراف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى البلدان التي تعتبر على حافة المجاعة.

وأشارت إلى أن السفينة «BOZBURUN M»، سوف تنقل نحو 40 ألف طن من القمح لإثيوبيا، كما ستنقل «GOKOVA M» الكمية ذاتها إلى اليمن وأفغانستان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية الرئيس الأوكراني زيلينسكي مجموعة العشرين الأمم المتحدة برنامج الغذاء العالمي اتفاقية الحبوب القمح الأوكراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات