27 أبريل 2024 14:41 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء الهندي: نسعى لضمان الاستقرار العالمي في سوق الطاقة

رئيس الوزراء الهندي
رئيس الوزراء الهندي

قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، إنه يجب ألا تكون هناك قيود على إمدادات الطاقة، وينبغي على الدول ضمان الاستقرار في سوق الطاقة العالمي.

وأضاف مودي، في تصريحات أدلى بها في قمة مجموعة العشرين والمقامة في إندونيسيا، أن أمن الطاقة في الهند مهم لنمو الاقتصاد العالمي.

كما أشار إلى أزمة الأسمدة الزراعة على أنها المتسببة في أزمة الغذاء العالمية، ويجب التوصل إلى اتفاق متبادل للحفاظ على استقرار سلاسل الإمداد والتوريد العالمية لكل من الأسمدة والحبوب الزراعية.

الحرب الروسية الأوكرانية

حث رئيس وزراء الهند على ضرورة العودة إلى الدبلوماسية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مكررا دعوة الدولة الواقعة في جنوب آسيا إلى السلام في الصراع الجاري.

اقرأ أيضاً

كما ذكر في افتتاحية قمة العشرين بأن هناك حاجة ماسة في أظهار التصميم الملموس والجماعي لضمان السلام والأمن في العالم.

وتسعى الهند للحفاظ على علاقتها الودية مع روسيا، إذ تعد موسكو أكبر مورد للمعدات العسكرية للهند منذ عقود، كما تعتبر نيودلهي رابع أكبر مورد للمواد الصيدلانية إلى روسيا.

على صعيد الطاقة، أصبحت الهند أكبر مشترٍ للنفط الروسي بعد الصين، إذ تشتري مصافيها شحنات بسعر مخفض من النفط الخام التي يتجنبها المشترون الغربيون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الهندي الحرب الروسية الأوكرانية سوق الطاقة الاقتصاد العالمي قمة مجموعة العشرين أزمة الأسمدة الزراعة أزمة الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات