1 مايو 2024 22:11 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لافروف يكشف مفاجأة الأمم المتحدة بشأن تصدير الحبوب الروسية

اتفاقية الحبوب الأوكرانية
اتفاقية الحبوب الأوكرانية

كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء، أن الأمم المتحدة أبلغته بوعود مكتوبة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإزالة العقبات أمام تصدير الحبوب والأسمدة الروسية.

وأضاف لافروف أنه تلقى تعهدات بهذا الشأن من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في اجتماع على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا.

وشدد لافروف على أن هذه الوعود شملت دخول السفن الروسية إلى الموانئ الأوروبية والسفن الأجنبية إلى الموانئ الروسية، وتوفير التأمين بالمعدلات الطبيعية، وإزالة القيود المفروضة على بنك حكومي روسي يمول القطاع الزراعي.

فى الشأن ذاته، أعربت روسيا عن استيائها من الحواجز التي تعترض صادراتها الزراعية، على الرغم من أنها ليست مستهدفة بشكل مباشر من قبل العقوبات الغربية.

وأكدت موسكو على أن تجديد مبادرة البحر الأسود التي سمحت باستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية في يوليو- ومن المقرر أن تنتهي يوم السبت- يعتمد على حل هذه القضية.

وعلى الرغم من المشاكل التى تواجه صادرات الحبوب والأسمدة الروسية، قال لافروف إن روسيا صدرت بالفعل 10.5 مليون طن من الحبوب، معظمها من القمح، ذهب منها 60% إلى آسيا و 40% إلى إفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية الروسى الأمين العام للأمم المتحدة روسيا اتفاق الحبوب الصادرات الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات