27 أبريل 2024 11:35 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

من فيتنام.. مستشار ألمانيا: شركاتنا تتطلع للتوجه بعيدًا عن الصين

المستشار الألمانى أولاف شولتس ورئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشين
المستشار الألمانى أولاف شولتس ورئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشين

اختتم المستشار الألماني أولاف شولتس، زيارته التي استمرت يومين لفيتنام، الاثنين، برسالة مطمئنة لاقتصاد البلاد سريع النمو.

حيث أعرب شولتس عن الإرادة القوية لتعزيز العلاقات مع فيتنام فى التجارة والاستثمار، وتطلع الشركات الغربية إلى التوجه بعيدًا عن الصين.

والتقى شولتس، برفقة وفد أعمال مكون من 12 عضوا، برئيس الوزراء الفيتنامي "فام مينه تشين"، ونجوين فو ترونج، رئيس الحزب الشيوعي الحاكم، الزيارة جعلت شولتس أول زعيم أوروبي يزور فيتنام منذ بداية جائحة COVID-19.

ويسعى شولتس لتوثيق العلاقات بين البلدين، حيث تم توقيع اتفاقيات التعاون في مجال الطاقة والتدريب المهني خلال زيارة شولتز لهانوي، كما اقترح أن تساعد ألمانيا في تطوير نظام مترو هانوي، وهو مشروع متوقف منذ عدة سنوات.

وتعتبرألمانيا، الشريك التجاري الأكبر لفيتنام بين دول الاتحاد الأوروبي، حيث بلغت قيمة التجارة الثنائية 7.5 مليار يوروالعام الماضي، وبلغ حجم التجارة في الأشهر السبعة الأولى من العام حوالي 7 مليارات يورو، بزيادة 18.5٪ على أساس سنوي، وفقًا لبيانات، الحكومة الفيتنامية.

وقال ترين نجوين، الاقتصادي البارز الذي يغطي آسيا في بنك ناتيكسيس للشركات والاستثمار الفرنسي: "إذا كانت ألمانيا تريد الاستفادة من الأسواق الأخرى، مثل الولايات المتحدة، وتريد الوصول إلى سلاسل التوريد الإقليمية، فإن فيتنام هي مكان جذاب لتنويع الاستثمار".

أسواق للمعلومات مصر 2030
العلاقات الألمانية الفيتنامية أولاف شولتس المستشار الألمانى رئيس الوزراء الفيتنامى ألمانيا فيتنام الإتحاد الأوروبى الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات