28 أبريل 2024 23:25 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم الحرب الروسية.. أوروبا جاهزة للشتاء ومخزونات الغاز تبلغ 100%

أرشيفية
أرشيفية

كشفت شركة "سترونجي"، التابعة لشركة "إنجي" الفرنسية عن حالة من الطمانينة، فيما يتعلق بالغاز فى أوروبا لمواجهة الشتاء المقبل، حيث بلغت المخزونات سعتها الكاملة لعام 2022 /2023.

وأوضح المدير العام لشركة ستورنجي، بيير شامبون، خلال مؤتمر صحفي، الخميس: "بالنسبة لهذا الشتاء، نحن متفائلون لأن طاقاتنا ممتلئة بنسبة 100%، ولم نبدأ في السحب المستمر"، مضيفاً عبر وسائل الإعلام الفرنسية: " سيكون لهذا الأمر أيضًا تأثير في الشتاء المقبل؛ لأنه إذا انتهى بك الأمر باحتياطيات مريحة إلى حدٍ ما في نهاية الشتاء، فستحتاج إلى كمية أقل من الغاز لملئها".

كما وصلت مخزونات الغاز فى ألمانيا إلى الحد الأقصى، وفقا للوكالة الفيدرالية الألمانية، ما يجلعها قادرة على مواجهة الشتاء المقبل، الذى يعد الأصعب نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، ونقص إمدادات الغازالروسي لأوروبا.

وفى الاتجاه ذاته، فإن الإمدادات لفصل الشتاء المقبل تواجه صعوبات عديدة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار الغاز وتقلبها، وكذلك الفروق السلبية في أسعار الغاز بين الصيف والشتاء، والتي لا تسمح بتعزيز التخزين الذي يجري شراؤه تقليديًا بأسعار منخفضة في الصيف، ليُعاد بيعه بسعر أعلى في الشتاء، في ذروة الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز فرنسا ألمانيا الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات