2 مايو 2024 10:50 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«الزراعة»: اتخذنا العديد من الإجراءات للتكيف مع التغيرات المناخية

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

أشار الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات اللازمة؛ بهدف تحقيق التكيف والتأقلم مع التغيرات المناخية، والتي تلقي بظلالها على دول العالم يمكن أن تؤثر على العالم أجمع.

وأفاد القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «8 الصبح»، والمذاع على قناة «dmc»، أن الدولة المصرية لم تكن مساهمة في الانبعاثات الكربونية، ولكنها من أكثر المناطق تأثرًا بمثل هذه الانبعاثات؛ لاعتمادها الكبير على القطاع الزراعي، مشيرًا إلى أن الزراعة ليست المصدر الرئيسي للانبعاثات الكربونية التي تؤدي إلى التغيرات المناخية.

وذكر القرش، خلال حديثه، أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات للتكيف مع التغيرات المناخية، منها استنباط أصناف جديدة تكون قصيرة العمر عالية الإنتاجية، وتطوير أنظمة زراعة جديدة كالري الحقلي ونظام الزراعة على المصاطب، إلى جانب فكرة التحول الرقمي، مما يوفر للمزارع المعلومة بشكل سريع ومساعدتها على اتخاذ إجراءات احتياطية لمواجهة هذه التغيرات.

وأكد أن قطاع الزراعة من القطاعات التي شهدت طفرات كبيرة خلال الـ8 أو 9 سنوات الماضية، حيث ضخت استثمارات كبيرة؛ لزيادة المساحات المنزرعة كمشروع الدلتا الجديدة، وتعمير وتنمية سيناء، ومشروع توشكي الخير، فضلًا عن مشروعات تبطين الترع وتطوير الري الحقلي، مما انعكس بشكل إيجابي على الأمن الغذائي للمواطن المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الانبعاثات الكربونية القطاع الزراعي التحول الرقمي التغيرات المناخية الأمن الغذائي الاستثمار الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات