10 مايو 2024 13:53 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تقدم 8.4 مليار يورو لمساعدة الشركات في فواتير الطاقة

أرشيفية
أرشيفية

صرح وزير المالية الفرنسي برونو لومير، أمس السبت، أن فرنسا ستنفق 8.4 مليار يورو أي ما يعادل 8.67 مليار دولار لمساعدة الشركات على سداد فواتير الطاقة، في محاولة لتخفيف آثار ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز ومساعدتها على التنافس مع الشركات الألمانية.

وأكد لومير، ستخفض فرنسا ضريبة خاصة على الكهرباء إلى الحد الأدنى المسموح به بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي وتسمح للشركات بالحصول على طاقة رخيصة مشتقة من الطاقة النووية، وستستفيد الشركات الصغيرة أيضًا من الحدود القصوى لأسعار الطاقة المعمول بها بالفعل للأسر.

وكشف لومير في تصريحات لراديو "فرانس إنتر"، أن الحكومة ستقوم بحماية الشركات الفرنسية، مثلما تتمتع نظيرتها الألمانية بالحماية"، مضيفًا أن فرنسا ستتأكد من تطبيق قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي في جميع الشركات، سواء كانت إيطالية أو إسبانية أو فرنسية أو ألمانية.

وفى الشأن ذاته، كانت ألمانيا قد خصصت 200 مليار يورو (206.9 مليار دولار) لحماية الشركات والأُسر من ارتفاع أسعار الطاقة، الأمر الذي أثار قلق العديد من دول الاتحاد الأوروبي ووجة الكثير من الاإنتقادات إلى ألمانيا، خشية من تشويه تكافؤ الفرص بين دول التكتل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا وزير المالية الفرنسي الإتحاد الأوروبي ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات