23 أبريل 2024 12:07 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الأسر الألمانية تواجه زيادة جديدة في أسعار الغاز والكهرباء.. اعرف مقدارها

شبكات الكهرباء
شبكات الكهرباء

أفادت شركة " فيريفوكس"، أن الأسر الألمانية ستواجه زيادة أخرى بنسبة 50% على الأقل في إمدادات الكهرباء والغاز في يناير المقبل، وذلك بسبب زيادة الأسعار من قبل الموردين.

وصرحت الشركة، بأن نحو 137 من موردي الكهرباء الإقليميين سيرفعون أسعارهم بمعدل 61% في المتوسط، إلى جانب 167 من موردي الغاز سيرفعون الأسعار بنحو 54% بعد مراقبة 800 مزود للطاقة و700 مزود للغاز. ​​

ويعتبر انخفاض صادرات الغاز الروسي إلى جانب تعطل الإنتاج النووي في فرنسا من أهم العوامل التي أدت إلى الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة في أوروبا، وذلك رغما عن الإجراءات الحكومية التي حاولت التخفيف من الأسعار، بحسب رويترز.

وأضافت فيريفوكس في بيانها أن متوسط ​​التكلفة الإضافية للأسرة التي تستخدم 4000 كيلوواط ساعة من الكهرباء سنويًا سيكون 784 يورو، كما ستشهد الأسرة التي تستهلك 20 ألف كيلوواط/ساعة من الغاز زيادة قدرها 1247 يورو سنويًا.

وبموجب القانون، يجب أن تخطر الشركات عملائها بالتغير في الأسعار المخطط لها في الأول من يناير بحلول 20 نوفمبر الجاري.

وارتفع متوسط أسعار فواتير الكهرباء في نوفمبر الجاري بنسبة 5% إلى 1477 يورو، مقارنة بمتوسط الأسعار في يناير الماضي، في حين أن متوسط فواتير الغاز قد ارتفع إلى 2737 يورو، أي على ارتفاع بنسبة 40% من يناير الماضي.

الإجراءات الحكومية لمساعدة الأسر

واتخذت الحكومة الألمانية العديد من الإجراءات الخاصة لتخفيف الضغط على الأسر، إذ خفضت الحكومة ضريبة القيمة المضافة على إمدادات الطاقة إلى 7% من 19% في الوقت السابق.

إلى جانب ذلك، قدمت الحكومة 13 مليار يورو كإعانات للرسوم التي تفرضها شركات شبكات الكهرباء، والتي تمثل 10% من الفواتير النهائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شبكات الكهرباء الأسر الألمانية إمدادات الكهرباء صادرات الغاز الروسي الإنتاج النووي في فرنسا الحكومة الألمانية أسعار الطاقة فواتير الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات