26 أبريل 2024 17:53 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بريطانيا تضخ 471 مليون دولار استثمارات في البحث العلمي

البحث العلمي-أرشيفية
البحث العلمي-أرشيفية

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، أنها ستستثمر ما يصل إلى 484 مليون جنيه إسترليني (571.36 مليون دولار) لدعم البحث العلمي، بسبب رفض الاتحاد الأوروبي حق الوصول إل برامج الكتلة العلمية، بعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

توجيه الاستثمار

وقالت وزارة الأعمال بالحكومة البريطانية في بيان لها، إن 200 مليون جنيه استرليني من التمويل الجديد، ستخصص لقاعدة البنية التحتية البحثية في البلاد، مما يمكن المعاهد والجامعات من الاستثمار في معدات البحث الأساسية، بحسب ما ذكرت رويترز.

من جانبه، قال وزير الأعمال جرانت شابس، إنه لا يمكن للمملكة المتحدة الانتظار إلى أجل غير مسمى حتى يفي الاتحاد الأوروبي بالتزاماته، مضيفًا أن هذا التمويل يعد مهم للغاية لتعزيز البحث والابتكار في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف شابس، أن الاستثمار سيساعد قطاع الأبحاث في المملكة المتحدة على تعزيز مجموعات المواهب الخاصة بهم، والاستثمار بثقة في البنية التحتية، وحماية سمعة المملكة المتحدة كقوة علمية عظمى.

وتفاوضت بريطانيا - بموجب اتفاقية تجارية تم توقيعها في نهاية عام 2020 - على الوصول إلى مجموعة من برامج العلوم والابتكار، بما في ذلك «Horizon»، وهو برنامج بقيمة 95.5 مليار يورو (98 مليار دولار) يقدم منحًا ومشاريع للباحثين، لكن لم يتم التوصل مع الكتلة الأوروبية حتى الآن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحث العلمي الاتحاد الأوروبي البنية التحتية البحث والابتكار قطاع الأبحاث اتفاقية تجارية الاستثمار الاجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات