30 يناير 2023 08:00 9 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تدعم اليونان بـ5 آلاف عامل زراعي

مصر واليونان - أرشيفية
مصر واليونان - أرشيفية

كشفت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الثلاثاء، أن مصر ستوفر 5 آلاف عامل زراعي للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاع الزراعي اليوناني، في إطار مخطط تجريبي اتفق عليه البلدان.

ووصفت الخارجية اليونانية، في بيان لها الثلاثاء، أن الاتفاق مع القاهرة، يمكن أن يكون دليلًا للاتفاقيات المستقبلية التي توقعها اليونان والاتحاد الأوروبي مع دول ثالثة، لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وصرح نائب وزير الخارجية اليوناني ميلتياديس فارفيتسيوتيس، عقب توقيع الاتفاق مع نظيره المصري إيهاب نصر: "نأمل أن يكون العمال مصريين في الحقول اليونانية للمساعدة في جني المحصول مطلع العام المقبل"، مضيفاً: "يحق لعمال المزارع المصريين دخول اليونان والإقامة فيها لمدة تصل إلى 9 أشهر قبل العودة إلى ديارهم".

تجدر الإشارة إلى أن مصر واليونان وقعتا اتفاقية في عام 2020، تحدد منطقتهما الاقتصادية الخالصة في شرق البحر المتوسط​​، وهي منطقة ذات احتياطيات واعدة من النفط والغاز.

كما يتطلع البلدان أيضًا إلى نقل الطاقة المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة من شمال إفريقيا إلى أوروبا، من خلال كابلات بحرية، وهي أول بنية تحتية من هذا النوع في البحر الأبيض المتوسط.

مصر 2030
وزارة الخارجية اليونان والاتحاد الأوروبي شرق البحر المتوسط انتاج مصر من الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات