20 أبريل 2024 09:56 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تواصل اتهامها لروسيا بسرقة مئات الآلاف من أطنان حبوبها

حبوب غذائية
حبوب غذائية

صرح نائب وزير الزراعة الأوكراني، اليوم السبت، بأن القوات الروسية سرقت مئات الآلاف من الأطنان من الحبوب في المناطق التي تحتلها في البلاد.

أعرب تاراس فيسوتسكي، في حديثه للتلفزيون الوطني الأوكراني، عن قلقه من أن القوات الروسية قد سرقت معظم الحبوب المخزنة في الأراضي المحتلة، والتي تقدر ب1.5 مليون طن.

يذكر أن وزارة الخارجية الأوكرانية كانت قد اتهمت روسيا، يوم الخميس الماضي، بسرقة الحبوب في الأراضي التي احتلتها، في تصرف قالت إنه يزيد من الخطر على الأمن الغذائي العالمي.

وقال وزير الزراعة ميكولا سولسكي، إن سرقة الحبوب زادت في الأسبوعين الماضيين.

وأضاف سولسكي: "أنا شخصيا أسمع هذا من العديد من أصحاب الصوامع في الأراضي المحتلة.، هذه عملية سطو صريح، وهذا يحدث في كل مكان في الأراضي المحتلة".

من جانبها، ذكرت وزارة الزراعة، أمس الجمعة، إن 6 مناطق في أوكرانيا أكملت بذر الحبوب في أوائل الربيع، على الرغم من الغزو الروسي.

تنقسم أوكرانيا إلى 24 منطقة، لكن لا توجد خطط لزرع الحبوب في لوهانسك في الشرق بسبب القتال العنيف هناك.

لم تقدم الوزارة أي توقعات بحصاد الحبوب لعام 2022، بينما يرى المحللون أن الإنتاج يصل إلى 41.4 مليون طن هذا العام، مقارنة بـ 86 مليون طن في عام 2021.

وقالت شركة APK-Inform الاستشارية، إن صادرات الحبوب 2022/23 قد تصل إلى 33.2 مليون طن، مقابل 45.5 مليونًا متوقعة لموسم 2021/22 الذي ينتهي في يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا وزارة الخارجية الأوكرانية القوات الروسية الأراضي المحتلة الأمن الغذائي العالمي الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات