19 أبريل 2024 03:20 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ألمانيا تعلن عن مساعدات إضافية إلى أوكرانيا

ألمانيا وأوكرانيا - أرشيفية
ألمانيا وأوكرانيا - أرشيفية

أعلنت وزيرة الدولة الألمانية لأوروبا والمناخ، آنا لورمان، اليوم الأربعاء، أن برلين ستقدم 40 مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية لأوكرانيا.

ونقلت وسائل الإعلام الأوكرانية، تصريحات لوهرمان للصحفيين في كييف: "لقد وصلت اليوم لأعلن أن ألمانيا ستقدم 40 مليون يورو أخرى للمساعدات الإنسانية هذا الشتاء، وسنقدم أيضًا 5 ملايين يورو أخرى لإعادة بناء المدارس الأوكرانية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"، وأفادت أن بعض المعدات في طريقها بالفعل إلى أوكرانيا، بما في ذلك مولدات تزيد قيمتها عن 11 مليون يورو.

في الشأن ذاته، كشفت النمسا أنها خصصت 92 مليون يورو لأوكرانيا، وهي أكبر حزمة مساعدات إنسانية تقدمها البلاد على الإطلاق، كما أعلنت رومانيا أنها ستقدم 300 ألف يورو لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كمساعدة للسكان الأوكرانيين في الشتاء.

وصلت لورمان إلى أوكرانيا برفقة وفد يضم مسؤولين أوروبيين رفيعي المستوى.

اقرأ أيضاً

ويضم الوفد أيضًا نائب رئيس البرلمان الأوروبي نيكولا بير، والوزيرة الفيدرالية النمساوية للاتحاد الأوروبي والدستور كارولين إدستادلر، ووزيرة الدولة الكرواتية لأوروبا أندريا ميتلكو زجومبيك، ووزير خارجية ليختنشتاين، والتعليم والرياضة دومينيك هاسلر، والبرلماني بوزارة الخارجية في لاتفيا، والوزير جوندا ريري، ومستشارة وزارة الخارجية الليتوانية جوفيتا نيليوبسين ، ووزيرة الدولة الرومانية للشؤون الأوروبية دانييلا جيتمان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا و أوكرانيا الاتحاد الأوروبي المساعدات الاقتصادية الأزمة الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات