2 ديسمبر 2022 01:41 8 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يجهز حزمة عقوبات جديدة على روسيا

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، خلال زيارة لفنلندا اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي يمضي قدمًا في حزمة عقوبات تاسعة على روسيا؛ ردًا على هجوم موسكو على أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين، في مؤتمر صحفي، إن الكتلة الأوروبية تعمل بجد لضرب روسيا، حيث من المؤلم رؤية زيادة قدرتها على شن حرب على أوكرانيا، مشيرة إلى أن الغرب يعمل بأقصى سرعة على حزمة عقوبات تاسعة، ومؤكدة ثقتها الكاملة على الموافقة قريبًا على وضع حد أقصى لسعر النفط الروسي مع مجموعة السبع وشركاء رئيسيين آخرين.

وترى فون دير لاين، أن هجمات روسيا على البنية التحتية المدنية الأوكرانية مثل إمدادات الطاقة، ترقى إلى جرائم حرب، كما صنف البرلمان الأوروبي روسيا أمس الأربعاء كدولة راعية للأرهاب، بحجة أن ضرباتها العسكرية على أهداف مدنية أوكرانية مثل البنية التحتية للطاقة والمستشفيات والمدارس والملاجئ تنتهك القانون الدولي، وفقًا لرويترز.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين عمدًا في أوكرانيا، لكنها تقر بشن حملة ضربات ضد الطاقة الكهربائية والبنية التحتية الأخرى، والتي تبررها موسكو أنها تهدف إلى الحد من قدرة كييف على القتال ودفعها للتفاوض.

أعطى الاتحاد الأوروبي، الشهر الماضي، الموافقة النهائية على المجموعة الثامنة من العقوبات؛ بسبب الغزو الروسي، بما في ذلك المزيد من القيود على تجارة الصلب ومنتجات التكنولوجيا.

وأشار دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، أن حكومات الاتحاد فشلت في التوصل إلى اتفاق بشأن تحديد سقف أسعار النفط الروسي المنقولة بحرًا، لكن فون دير لاين تؤكد ثقتها الكاملة في التوصل قريبًا إلى اتفاق على مستوى حكومات الدول.

مصر 2030
المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي سعر النفط الروسي مجموعة السبع الغزو الروسي البنية التحتية الطاقة الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات