28 أبريل 2024 03:31 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
بنوك

«المركزي الغاني» يرفع سعر الإقراض إلى 27% لمواجهة التضخم

أرشيفية
أرشيفية

قرر البنك المركزي الغاني، اليوم الاثنين، رفع سعر الإقراض الرئيسي بمقدار 250 نقطة أساس أخرى إلى 27%، في محاولة لتهدئة التضخم بالبلاد.

وتواجه الدولة المنتجة للكاكاو والذهب والنفط، والتي تعد واحدة من أكبر اقتصادات غرب إفريقيا، زيادات متتالية في التضخم الذي قفز إلى 40.4% سنويًا في أكتوبر الماضي، مسجلًا أعلى مستوى له منذ 21 عامًا، على الرغم من الزيادات الكبيرة في أسعار الإقراض من البنك المركزي هذا العام.

وقال محافظ المركزي الغاني، إرنست أديسون، إن لجنة السياسة النقدية تعتقد أن رفع أسعار الفائدة في وقت سابق قد قلل من وتيرة التضخم على أساس شهري، مضيفًا أن التضخم السنوي قد يستقر عند حوالي 25% بنهاية العام المقبل، وفقًا لرويترز.

وتتفاوض الحكومة الغانية للحصول على حزمة إغاثة مع صندوق النقد الدولي، حيث بلغ إجمالي الدين العام لغانا 48.9 مليار دولار في نهاية سبتمبر، منها 28.4 مليار دولار ديون خارجية، واتسع عجز ميزان المدفوعات إلى أكثر من 3.4 مليار دولار في سبتمبر الماضي، مقارنة بفائض يزيد عن 1.6 مليار دولار في نفس الوقت من العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات الحكومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غانا سعر الإقراض التضخم أسعار الفائدة صندوق النقد الدولي الدين العام الدين الخارجي العملات الأجنبية سعر الدولار اليوم أسعار الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات