27 أبريل 2024 19:32 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب عالميا بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالميا بشكل طفيف اليوم الاثنين 28 نوفبمر 2022، مستهل تعاملات الأسبوع، وذلك مع تراجع الدولار الأمريكي، إلى جانب انخفاض عوائد السندات الأمريكية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أنهت تعاملات الجمعة الماضية، على ارتفاع بأكثر من 8 دولارات، كما صعدت بشكل أسبوعي بمعدل 0.36%.

وتأثرت الأسعار إيجابًا في مستهل التعاملات بالاحتجاجات الصينية في عدد من المدن الكبرى على الإجراءات المتشددة التي تتخدها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا.

من جانبه قال المحلل الاستراتيجي بالسوق في آي جي، ييب جون رونغ، إن حالة عدم اليقين الموجودة بالصين قد دعمت ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.

وأضاف رونغ، أن المستثمرين يتجهون إلى الأصول الدفاعية مثل الذهب للتحوط ضد الوضع الغامض في الصين.

ويترقب المستثمرون خطاب رئيس البنك الفيدرالي، جيروم باول، الأربعاء المقبل؛ للحديث عن الاقتصاد الأمريكي، ويبحث المستثمرون من خلال هذا الخطاب على أي دلائل إضافية لخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تظهر بيانات التوظيف الوطني والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق هذا الأسبوع، وهو ما سيحدد بشكل كبير قوة سوق العمل في تحمل أسعار الفائدة المرتفعة.

مؤشر الدولار

عاود مؤشر الدولار الأمريكي الانخفاض مرة أخرى، بعدما سجل ارتفاعا هامشيًا بمستهل التعاملات، ليهبط بنسبة 0.29%، ويسجل 105.63 نقطة «وقت نشر الخبر»، كما شهدت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام تراجعًا ملحوظًا بنسبة 0.96%، لتسجل 3.66%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.43%، لتسجل 1761.09 دولار للأونصة، كما سجلت عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر المقبل ارتفاعًا بمعدل 0.41%، لتصل إلى 1761.2 دولار للاوقية «وقت نشر الخبر».

سعر الفضة اليوم

انخفضت عقود الفضة الفورية بنسبة 0.47% لتسجل خلال تعاملات الاثنين حوالي 21.48 دولار للأونصة.

سعر البلاتين اليوم

سجل البلاتين 984.3 دولار للأوقية، على ارتفاع بمعدل 0.34%.

سعر البلاديوم اليوم

وصل سعر الأوقية إلى 1847.99 دولار، بصعود طفيف يبلغ نسبته 0.11%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم الفضة البنك الفيدرالي أسعار الفائدة فيروس كورونا جيروم باول الاقتصاد الأمريكي الوظائف غير الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات