3 مايو 2024 22:27 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الري»: أجهزة الوزارة تتعامل بشكل فعال مع المواطنين

الدكتور هاني سويلم وزير الري
الدكتور هاني سويلم وزير الري

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذلك على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وتلقى سويلم، تقريرًا من إيمان عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسي النواب والشيوخ؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وأشار وزير الري، إلى دعمه لمنظومة الشكاوى بالوزارة، مؤكدًا توجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت طبقًا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وأوضح أن 95% نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية نوفمبر 2022، وذلك بمؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري، وفقًا لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وتم الانتهاء من بحث ودراسة 605 طلب استغاثة وشكاوي خلال نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاً

وجهت الجهات المعنية بوزارة الري الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية للإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن عدد من الشكاوى الواردة من نظام الشكاوي الحكومية والتي تفيد بتضرر أهالي كفر الزقازيق بمديرية الزقازيق؛ بسبب تراكم القمامة في بحر مويس، أسفل التبديل الموجود على بحر مويس، وتم تنظيفه علي الفور بمعرفة عمال هندسة الري بالزقازيق وتسوية الشكوى.

وصدرت تعليمات للإدارة المركزية للموارد المائية والري في محافظة الإسكندرية، بالتحقيق بسرعة في شكوى وردت من نظام الشكاوى الحكومي تشير إلى الضرر الناجم عن عدم تطهير ترعة زاوية صقر في مركز أبو المطامير.

وفى محافظة الإسماعيلية، تم التوجيه لأجهزة مصلحة الرى بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير لتضرر قرية الصفا من ارتفاع مناسيب المياه بترعة جنوب ميت أبوالكوم بمركز القنطرة شرق، وعلى الفور تم تكليف الإدارة المختصة لاتخاذ اللازم وخفض مناسيب المياه وحسم الشكوى فى حينها.

وأصدرت تعليمات للإدارة المركزية للري بمحافظة الغربية بالتحقيق السريع في شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير لتضرر أهالي قرية بلقينا بمركز المحلة الكبرى من تراكم حيوانات نافقة وقمامة بترعة نوارة المارة بالقرية، حيث تمت المعاينة على الطبيعة، وإصدار أمر لتطهير الترعة وحسم الشكوى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الري مجلس الوزراء الشكاوي هاني سويلم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات