20 أبريل 2024 12:31 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الطقس الملائم يعزز نمو محصول الكاكاو في ساحل العاج

أشجار الكاكاو
أشجار الكاكاو

قال مزارعون، اليوم الاثنين، إن هطول الأمطار بمستوى فوق المتوسط ​​وأشعة الشمس في معظم مناطق زراعة الكاكاو في ساحل العاج الأسبوع الماضي سيعزز المحصول المتوسط ​​من أبريل إلى سبتمبر 2023.

ووفقًا لرويترز، يمر أكبر منتج للكاكاو في العالم بموسم الجفاف، الذي يمتد من منتصف نوفمبر إلى مارس، عندما تكون الأمطار شحيحة.

وذكر العديد من المزارعين لرويترز، إن الطقس سيحدد الآن نتيجة المحصول المتوسط ​​المقبل، موضحين أن المحصول الرئيسي في الفترة من أكتوبر إلى مارس لن يحتاج إلى الكثير من الأمطار في هذه المرحلة؛ لأن العديد من النباتات الكبيرة كانت تنضج على أشجار الكاكاو، وستكون جاهزة للحصاد في أواخر يناير، ومؤكدين أن محتوى رطوبة التربة مرتفع بما يكفي لتفتح الأزهار الصغيرة.

وبدأت الأزهار في الظهور على الأشجار، وتتحول إلى أشجار الكرز في المنطقة الغربية من سوبري، والمناطق الجنوبية من أغبوفيل وديفو، وفي المنطقة الشرقية من أبينجورو، والتي شهدت جميعًا معدلات هطول الأمطار بمعدل فوق المتوسط ​​الأسبوع الماضي.

وتفائل المزارعون هناك بشأن المحصول المتوسط، موضحين أنه لا يزال هناك ما يكفي من القرون على الأشجار لضمان محاصيل وفيرة للمحاصيل الرئيسية حتى أواخر الشهر المقبل.

وكان هطول الأمطار أقل من المتوسط ​​في المناطق الوسطى من بونغوانو وياموسوكرو، ولكنه أعلى من المتوسط ​​في المنطقة الغربية الوسطى من دالوا.

قال المزارعون، إن رطوبة التربة وأشعة الشمس ستساعد العديد من الأزهار على التحول إلى قرون صغيرة قبل وصول رياح هارماتان الموسمية الجافة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بمحاصيل الكاكاو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زراعة الكاكاو ساحل العاج الجفاف الأمطار بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات