15 مايو 2024 11:30 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع هامشي في أسعار الذهب عالميا عقب تخفيف قيود كورونا بالصين

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالميا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 7 ديسمبر، عقب تخفيف القيود الصحية في الصين، فضلا عن التوقعات بتخفيض وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي.

وأعلنت الحكومة الصينية، تخفيف واسع النطاق للقيود الصحية الصارمة المتعلقة بسياسة "صفر كوفيد"، في إشارة إلى تغيير واضح في سياسة الحكومة الصحية تجاه فيروس كورونا، وهو ما سيدعم الطلب على المعدن في أكبر مستهلك للسبائك في العالم.

وأظهر استطلاع رأي أجرته "فاينانشال تايمز" أن مساعي البنك الفيدرالي لكبح جماح التضخم عبر رفع أسعار الفائدة لمستويات كبيرة ستؤدي إلى زيادة معدلات البطالة للتجاوز مستوى 5% على أقل تقدير.

ويتوقع المستثمرون، أن يخفف البنك الفيدرالي من وتيرة ارتفاع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك في الأسبوع المقبل، وهو ما يدعم الاتجاه الصاعد لأسعار المعدن الأصفر.

مؤشر الدولار

استقرت العملة الأمريكية أمام سلة العملات الأخرى المتواجدة في مؤشر الدولار الأمريكي، عند 105.58 نقطة (وقت نشر الخبر)، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بنسبة 0.31% لتسجل 3.52%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات، ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.21% إلى 1774.51 دولار للأونصة، فضلا عن تسجيل العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم فبراير المقبل 1787.1 دولار للأوقية، على ارتفاع بمعدل 0.26%.

سعر الفضة اليوم

وشهدت العقود الفورية للفضة ارتفاعًا بنسبة 0.87% إلى 22.379 دولار للأونصة.

سعر البلاتين اليوم

وسجل البلاتين 982.64 دولار للأوقية، لينخفض حتى الآن في تعاملات الأربعاء 0.61%.

سعر البلاديوم اليوم

ويعتبر البلاديوم أكثر الرابحين خلال التعاملات، إذ حققت مكاسب تفوق 16 دولارا، وتصل الأونصة إلى 1861 دولارا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم بورصة السلع القيود الصحية في الصين صفر كوفيد البنك الفيدرالي مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات