29 مارس 2024 11:08 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يعد بدعم الشركات في مواجهة حزم الدعم الأمريكية

الاتحاد الأوروبي - أرشيفية
الاتحاد الأوروبي - أرشيفية

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون ديرلاين، اليوم الأحد، أن الاتحاد الأوروبي سيعدل قواعده الخاصة بالدعم الحكومي لمنع هجرة الاستثمار، نتيجة حزمة دعم أمريكية جديدة للطاقة الخضراء.

وأضافت فون ديرلاين في كلمة ألقتها في مدينة بروج البلجيكية، مشيرة إلى أن تكافؤ الفرص "المنافسة جيدة، لكن هذه المنافسة يجب أن تكون على قدم المساواة".

وتابعت أن قانون التضخم الأمريكي يجب أن يجعلنا نفكر في كيفية تحسين أطر الدعم الحكومي في الاتحاد الأوروبي، والتوفيق بينها وبين بيئة عالمية جديدة.

تخشى الكتلة المكونة من 27 دولة من أن قانون خفض التضخم الأمريكي البالغ 430 مليار دولار، والذي يتضمن امتيازات ضريبية سخية، سيغري شركات الاتحاد الأوروبي بالانتقال إلى الولايات المتحدة، أو سيؤثر سلبًا على الشركات الأوروبية مثل شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا الخضراء.

هذا من بين العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماع مجلس التجارة والتكنولوجيا المشترك بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في الخامس من ديسمبر.

ومن بين المشاركين في الاجتماع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، ووزيرة التجارة جينا ريموندو، والممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي، بالإضافة إلى نائبي الرئيس التنفيذيين للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس ومارجريت فيستاجر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين قانون التضخم الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات