2 مايو 2024 22:26 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الدولي يقدم تمويل بـ400 مليون دولار إلى كوت ديفوار

البنك الدولي
البنك الدولي

وافق البنك الدولي، على تمويل بقيمة 400 مليون دولار؛ لدعم موزانة كوت ديفوار بإجراء الإصلاحات الهادفة إلى تعزيز الاستثمار العام والخاص، ورأس المال البشري، والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية.

وقال البنك الدولي، في بيان له، إن هذا التمويل سيعمل على تحفيز الاستثمار من خلال تعزيز المنافسة في القطاعات الواعدة مثل النقل، والتمويل والاتصالات، وتعبئة الموارد الداخلية؛ لضمان القدرة على تحمل الديون، وتعظيم تدفقات الاستثمار الخاص.

وأفاد بأن التمويل المقدم يستهدف تعزيز جودة التعليم الأساسي، والتخفيف من عدم التوافق بين التدريب والتوظيف من خلال اتباع أنظمة مهنية أكثر فعالية، والنهوض بحالة الرعاية الصحية في البلاد، لاسيما للفئات السكانية الأكثر ضعفًا.

كما سيدعم تمويل البنك الدولي، إنتاج الكاكاو الذي يعتبر المحصول الرئيسي في البلاد، والعمل على ضمان استمرار الوصول إلى سوق الاتحاد الأوروبي، وتوفير سبل عيش مناسبة لسكان الريف، بجانب تعزيز الإطار التنظيمي البيئي على مستوى الاقتصاد، مع توجيه اهتمام خاص للمناطق الساحلية المعرضة للتغيرات المناخية، التي تواجه معظم دول القارة الإفريقية.

من جانبها، قالت كورالي جيفيرز، المديرة القطرية للبنك الدولي في كوت ديفوار وبنين وغينيا وتوجو، إن الاستثمار في رأس المال البشري أمرًا بالغ الأهمية لتزويد الشباب ومواطني كوت ديفوار الذين يتزايد عددهم بسرعة، بالوسائل اللازمة لشغل وظائف منتجة.

وأشارت إلى أن كوت ديفوار تمتلك إمكانات هائلة، والعديد من الفرص الجاذبة لزيادة الاستثمار، وجعل القطاع الخاص محركًا للنمو وخلق فرص العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي رأس المال البشري الاتحاد الأوروبي القطاع الخاص الرعاية الصحية التغيرات المناخية القارة الإفريقية الكاكاو الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات