9 مايو 2024 17:45 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شراكة جديدة بين الاتحاد الأوروبي وتشيلي في استخدام المواد الخام الخضراء

نحاس
نحاس

أبرم الاتحاد الأوروبي وتشيلي شراكة اليوم الجمعة؛ لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين، ومنح شركات الاتحاد الأوروبي إمكانية وصول أكبر إلى المواد الخام مثل الليثيوم والنحاس، التي تعتبر مفتاحًا للانتقال الأخضر في الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لرويترز، تأتي تلك الشراكة التي تشمل التعاون في مجال تغير المناخ والعلوم، كجزء من جهود الاتحاد الأوروبي في تشكيل تحالفات للرد على تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا، والمخاوف بشأن اعتمادها الاقتصادي على الصين.

وتعني الاتفاقية أن شركات الاتحاد الأوروبي ستكون أقل تأثرًا بنظام التسعير المزدوج في تشيلي للاستخدام المحلي أو الصادرات واحتكارات التصدير المحتملة، مع السماح لشيلي بتعزيز المعالجة المحلية.

وتأتي أكثر من 60% من واردات الاتحاد الأوروبي من الليثيوم من تشيلي، أكبر منتج للنحاس في العالم وثاني أكبر منتج لليثيوم، بينما تسيطر الصين على ما يقرب من ثلثي معالجة الليثيوم في العالم وتحويلها إلى مادة تعمل بالبطاريات.

وسيعامل الشريكان المستثمرين من الاتحاد الأوروبي والتشيلي مثل المستثمرين المحليين في أسواق كل منهما، بما في ذلك في مجال الطاقة والمواد الخام.

وستعمل الاتفاقية التجارية الجديدة على تمديد الاتفاقية الحالية من عام 2003، والتي حررت بالفعل التجارة في حوالي 96% من خطوط الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي تشيلي الليثيوم التجارة النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات