4 مايو 2024 07:27 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزارة الصناعة السعودية: نستهدف مضاعفة الناتج الصناعي إلى 895 مليار ريال

أرشيفية
أرشيفية

قال نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، أسامة الزامل، إن العام المقبل سيشهد انطلاقة قوية لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتي تهدف لمضاعفة الناتج المحلي الصناعي بنحو 3 مرات، ليصل إلى 895 مليار ريال.

وأضاف الزامل، أن الوزارة تستهدف أيضًا مضاعفة قيمة الثروات الصناعية لتصل إلى 557 مليار ريال، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية الجديدة تستهدف وصول الاستثمارات الإضافية بالقطاع إلى 1.3 تريليون ريال.

وذكر خلال جلسة حوارية بعنوان «الصناعة الوطنية ودورها في مواجهة المخاطر»، أن عدد المصانع قبل رؤية المملكة 2030 وصل إلى 7 آلاف مصنع، وبعد إطلاق الرؤية ارتفع عددها إلى أكثر من 10 آلاف مصنع، كما أصدرت الوزراة خلال هذا العام وحده نحو 803 تراخيص صناعية، و566 رخصة تعدينية.

وتستهدف الوزارة طرح أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال، واستحداث الآلاف من الوظائف النوعية ذات القيمة العالية.

وأشار نائب الوزير، إلى أن القطاع نجح في جذب استثمارات بقيمة تجاوزت 21.8 مليار ريال خلال هذا العام، مع مضاعفة عدد القوى العاملة في القطاع الصناعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية وزير الصناعة والثروة المعدنية أسامة الزامل الاستراتيجية الوطنية للصناعة الناتج المحلي الصناعة الوطنية القطاع الصناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات