9 مايو 2024 09:59 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع الطلب على الوقود في الهند لأعلى مستوياته في 8 أشهر

الوقود
الوقود

كشفت بيانات حكومية، أن الطلب على الوقود في الهند ارتفع إلى أعلى مستوى في 8 أشهر خلال نوفمبر الماضي، حيث عززت المهرجانات وموسم الأعياد، وانتعاش النشاط الصناعي المبيعات في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأفادت بيانات خلية التخطيط والتحليل البترولية بوزارة النفط الهندية «PPAC»، أن استهلاك الوقود قفز بنسبة 2.4% في نوفمبر عن الشهر السابق، وارتفع بنسبة 10.2% على أساس سنوي إلى 18.84 مليون طن في نوفمبر.

وقال إحسان الحق، المحلل في رفينيتيف، إن نمو الطلب قد يتباطأ بشكل طفيف في الأشهر القليلة المقبلة، ومع ذلك، فإن الاقتصاد الهندي القوي سيجعل رؤية أرقام استهلاك عالية مستمرة.

وتوسع نشاط المصانع في الهند في نوفمبر بأسرع وتيرة في 3 أشهر إلى 55.7 نقطة، مقارنة بـ55.3 في أكتوبر الماضي، وفقًا لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي، الذي جمعته «S&P Global».

وأظهرت بيانات «PPAC» ارتفاع مبيعات الديزل، الذي يمثل نحو 80% من الطلب على الوقود المكرر في الهند، بنسبة 19.1% من عام 2021، عند 7.76 مليون طن، بينما ارتفعت مبيعات البنزين أو البنزين 8.1% إلى 2.86 مليون طن.

وأضاف الحق، أن ارتفاع الطلب على الديزل يشير إلى اقتصاد قوي، لافتًا إلى زيادة الطلب على النقل العام والخاص، إلى جانب انتعاش الطلب من القطاع الزراعي بعد موسم الرياح الموسمية، كما زادت مبيعات غاز الطهي أو غاز البترول المسال بنسبة 5.2% إلى 2.47 مليون طن، بينما تراجعت مبيعات النفتا بنسبة 18.2% إلى 1.01 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الديزل الحيوي الهند أسعار النفط الخام أسعار النفط النفط الخام أسعار الوقود القطاع الصناعي القطاع الزراعي بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات