5 مايو 2024 23:07 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع طفيف بأسعار النفط عالميا بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

انخفضت أسعار النفط عالميا خلال تداولات اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، متأثرة بنتائج اجتماع البنك الفيدرالي، أمس الأربعاء برفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

وجاءت تلك الزيادة السابعة على التوالي لأسعار الفائدة خلال العام الجاري متوافقة مع توقعات الأسواق المالية، حيث تمثل بذلك أبطأ وتيرة رفع منذ مايو الماضي، بالتزامن مع تراجع معدلات التضخم.

كما قرر البنك المركزي النرويجي رفع معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، كما كان متوقعًا إلى 2.75%، وهو المستوى الأعلى منذ فبراير 2009.

وتترقب الأسواق اجتماعات عدد من البنوك المركزية الأخرى، والتي من المقرر أن تعلن قراراتها بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم، بما في ذلك البنك الأوروبي؛ وبنك إنجلترا؛ لمواجهة معدلات التضخم العالية.

أسعار النفط اليوم

سجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير 2023، تراجعًا طفيفًا بنسبة 0.05%، لتصل إلى 82.66 دولار للبرميل «وقت نشر الخبر».

وهبطت عقود خام غرب تكساس تسليم يناير المقبل، بمعدل 0.13%، إلى 77.18 الدولار للبرميل.

ويُذكر أن إنتاج المصانع الصينية قد تباطأ في شهر نوفمبر الماضي، ليسجل أدنى مستوى له في 6 أشهر، متراجعًا عما كان متوقع، مع استمرار سياسة صفر كوفيد وحالات الإغلاق، مما أدى لانكماش الاقتصاد الصيني وتقلص الطلب، مع اعتبار كونها أكبر مستورد للخام في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا أسعار النفط اليوم خام برنت خام غرب تكساس العقود الآجلة البنك الفيدرالي البنك النرويجي البنك الاوروبي بنك انجلترا النفط أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات