9 مايو 2024 00:38 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

«رئيس البورصة الأسبق»: نتائج قرض صندوق النقد السابق لم تظهر بشكل كامل

ماجد شوقي- الخبير الاقتصادي ورئيس البورصة السابق
ماجد شوقي- الخبير الاقتصادي ورئيس البورصة السابق

أكد الخبير الاقتصادي ورئيس البورصة السابق ماجد شوقي، أن الدولة المصرية بدأت في تبني برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي يكون القطاع الخاص شريكًا فعالًا من خلاله، مشيراً إلى أن التنمية المستدامة بقيادة القطاع الخاص هو عنوان مهم مع صندوق النقد الدولي في برنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد.

وقال رئيس البورصة السابق، خلال حواره، مساء السبت، ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر فضائية "القاهرة والناس، إن مواقفة صندوق النقد على القرض المصري نصت على ضرورة استمرار الدولة في مبادرات دعم الفقراء، لافتًا إلى إن جائحة وباء كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية لم يظهرا نتائج القرض السابق من صندوق النقد الدولي بشكل كامل.

سعر الصرف

وشدد علي ضرورة التقارب بين سعر الصرف الرسمي للعملات الصعبة في البنوك وأسعار العملات المقابلة في السوق غير الرسمية، متابعًا أن سياسات البنك المركزي تتجه في الفترة الحالية نحو التحوط من زيادة أزمة العملة الصعبة.

وتوقع ماجد شوقي، انفراجة في أزمة الدولار بعد الموافقة على صندوق النقد الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي قرض صندوق النقد مصر القرض برنامج الاصلاح الاقتصادي سعر الصرف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات