6 مايو 2024 17:50 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هل تنتهي أزمة الدولار في مصر بعد قرض صندوق النقد؟ خبير يجيب

الدولار
الدولار

أكد الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، أن الموافقة على قرض صندوق النقد بمثابة شهادة ثقة واستقرار للاقتصاد المصري، ويمنح الثقة للمستثمرين للعودة مرة أخرى للاستثمار داخل مصر، لافتًا إلى أنه لن يتم استخدام احتياطيات النقد الأجنبي لدعم الجنيه مقابل العملات الأخرى.

وقال بدرة، خلال مداخلة هاتفية، مساء السبت، لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»،إن بعثة صندوق النقد الدولي أقرت منذ 6 أشهر بعض الأسس والآليات خلال الاتفاق المبدئي، والتي يجب على الحكومة اتباعها للحصول على الموافقة النهائية على قرض صندوق النقد، بما في ذلك تحسين قدرات القطاع الخاص ومرونة أسعار الصرف.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن قرض صندوق النقد الدولي، ليس الحل كله، وإنما هو جزء من الحل، والجزء الغالب في حل الموضوع هو الشغل الداخلي داخل مصر لتحسين القدرة المالية للدولة.

ولفت «بدرة»، إلى أن مصر دخلت مرحلة الركود التضخمي، مستشهدًا بما يحدث في القطاع العقاري وسوق الذهب، مشيراً إلى أن وجود شح في العملة الأجنبية بالسوق.

وتوقع الخبير الاقتصادي، تغيير سعر الفائدة عقب اجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزي الخميس المقبل، وذلك بحسب المؤشرات وتقرير صندوق النقد الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي قرض صندوق النقد الدولار سعر الدولار سعر الدولار في مصر سعر الفائدة القرض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات