17 مايو 2024 11:29 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة تكشف حقيقة تمويل مشروع المدينة الترفيهية بالعاصمة الإدارية من موازنة الدولة

مشروع المدينة الترفيهية
مشروع المدينة الترفيهية

نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبارًا عن تمويل مشروع المدينة الترفيهية بالعاصمة الإدارية الجديدة من الميزانية العامة للدولة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي قامت بنفي تلك الأنباء.

وأكدت الشركة، أنه لا صحة لتمويل مشروع المدينة الترفيهية بالعاصمة الإدارية الجديدة من الموازنة العامة للدولة، مُشددةً على أن المدينة الترفيهية تُعد مشروعًا خاصًا ممولاً كاستثمار لأحد المطورين العاملين بالعاصمة الإدارية، وأن جميع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة تنفذ بالكامل خارج الميزانية العامة للدولة.

وأوضحت الشركة، أنها تعتمد على ميزانية العاصمة الإدارية الجديدة مستقلة ومنفصلة تمامًا عن موازنة الدولة، والتي تعتمد على إيرادات الشركة من حصيلة بيع الأراضي للمستثمرين، ومن ثم توجيه إنفاقها لتمويل إنشاء وتشغيل المشاريع المختلفة، داعية المواطنين إلى عدم الانسياق بما هو موجود على مواقع التواصل الاجتماعي مع استخلاص المعلومات من مصادرها الموثوقة.

ونطالب جميع وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي توخي الحذر والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإرباك المواطنين، والإبلاغ عن أي إشاعات أو معلومات كاذبة، يرجى إرسالها إلى أرقام WhatsApp، التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851)، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة العاصمة الإدارية الجديدة مشروع المدينة الترفيهية الموازنة العامة للدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات