23 أبريل 2024 23:25 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية بشأن إصلاح سوق الكربون

ارشيفية
ارشيفية

توصل الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، إلى توقيع اتفاق لإصلاح سوق الكربون، أداة السياسة الرئيسية في مكافحة الاحتباس الحراري لمواجهة تداعياته.

وقالت وزيرة البيئة التشيكية، ماريان جوريكا، والتي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إن الاتفاقية ستسمح بتحقيق أهداف المناخ في القطاعات الرئيسية للاقتصاد، مع التأكد من أن المواطنين الأكثر ضعفًا والمؤسسات الصغيرة مدعومون بشكل فعال في التحول المناخي.

وأضافت ماريان، أن إصلاح سوق الكربون، أحد أدوات السياسة الرئيسية للاتحاد الأوروبي في مكافحة الاحتباس الحراري، سيمكن الكتلة من القيام بدورها على مستوى العالم، حيث تم التوصل إلى الاتفاق بعد جلسة استمرت 30 ساعة.

وترى ماريان، أن الإصلاح الشامل سيساعد الكتلة الأوروبية على المساهمة في الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ، وعلى وجه التحديد خفض انبعاثات الكربون بنسبة 55% بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات التسعينيات.

وسيشمل الاتفاق في البداية، مجموعة منتجات تعتمد بشدة على الكربون، مثل الصلب والأسمنت والأسمدة والألومنيوم والكهرباء والهيدروجين.

ويأتي الاتفاق بعد أيام من انتقاد الشركاء التجاريين للاتحاد الأوروبي وسياساته المتبعة، فقد أشارت دول من بينها الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا إلى أن آلية تعديل حدود الكربون (CBAM) ستضر المصنعين بشكل غير عادل، ومن المرجح أن تكون الدول النامية الأكثر تضررًا من هذا، بالنظر إلى أنها تفتقر إلى القدرة والبنية التحتية لتحديث طموحاتها المناخية بسرعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكربون انبعاثات الاحتباس الحراري الاحتباس الحراري فواتير الكهرباء أسعار الكهرباء الألومنيوم أسعار الأولومنيوم الأسمنت سعر الأسمنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات