25 أبريل 2024 05:39 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع إنتاج الصين من الألومنيوم بنسبة 9.4% خلال نوفمبر الماضي

إنتاج الصين من الألومنيوم
إنتاج الصين من الألومنيوم

انتعش إنتاج الصين من الألومنيوم الخام بنسبة 9.4% خلال نوفمبر الماضي، ليبلغ الإنتاج 3.41 مليون طن، بدعم من تخفيف القيود المفروضة على الطاقة.

ووفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء، ارتفع إنتاج الصين في كل شهر من الأشهر التسعة الماضية مقارنة بأرقام العام الماضي، بعد أن تسببت القيود الصارمة على استخدام الكهرباء في عام 2021 في انخفاض كبير في الإنتاج.

وجاءت أغلب الزيادات في الإنتاج في المنطقة الجنوبية الغربية للصين، وتحديدًا في مقاطعتي سيتشوان ومنطقة قوانغشي، مع ارتفاع الطاقة الإنتاجية في منغوليا الداخلية بشمال الصين.

كما أظهرت البيانات أن الصين أنتجت في الأحد عشر شهرا الأولى من العام الجاري 36.77 مليون طن، بزيادة 3.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع إنتاج 10 المعادن غير الحديدية - بما في ذلك النحاس والألومنيوم والرصاص والزنك والنيكل - بنسبة 8.8% في نوفمبر من العام الجاري إلى 5.88 مليون طن، مع نمو بنسبة 4.2% ليصل إلى 61.81 مليون طن خلال الفترة من يناير إلى نهاية نوفمبر الماضي.

مخزونات الألومنيوم في الصين

بلغ إجمالي مخزونات سبائك الألومنيوم في الأسواق الرئيسية الثمانية في الصين 482 ألف طن متري اعتبارًا من 15 ديسمبر الجاري، بانخفاض 18 ألف طن عن الأسبوع الماضي، لتصل إلى أدنى مستوى فيما يقرب من خمس سنوات.

وتعتبر تلك المستويات أدنى من المخزونات المسجلة خلال الفترة ذاتها العام الماضي بمقدار 429 ألف طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الصين من الألومنيوم الألومنيوم الخام سعر الألومنيوم اليوم مخزونات سبائك الألومنيوم المعادن غير الحديدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات