5 مايو 2024 18:48 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«هيرميس» تنجح في إتمام الطرح لكابلات الرياض بقيمة 1.4 مليار ريال

المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم ، أن قطاع الترويج والاكتتاب في بنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة، قد نجح في استكمال الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي، للشركة السعودية المتخصصة في تصنيع الكابلات مجموعة "كابلات الرياض"، بقيمة 1.4 مليار ريال في السوق السعودي «تداول».

وأوضحت هيرمس، أنها قامت بدور مدير الطرح للصفقة، موضحة أن الصفقة تشمل مجموعة "كابلات الرياض" بطرح عدد من الأسهم بلغ 33 مليون سهم - أو ما يعادل 22%، من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، بقيمة 43 ريالا سعوديا للسهم، ويبلغ رأس المال السوقي للأسهم 6.45 مليار ريال سعودي.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس السعودية سعود الطاسان، بحجم النمو الملحوظ المسيطر علي سوق الأسهم السعودي، خلال الفترة الجارية، وركزت المجموعة على تنفيذ الطروحات الأولية القوية، والتي توفر عوائد كبيرة للمستثمرين، وهو دليل على مكانتها الرائدة كحلقة وصل بين المستثمرين على الساحتين الإقليمية والدولية والطروحات عالية الجودة.

وأضاف الطاسان، أن العام الحالي شهد العديد من الإنجازات للمجموعة المالية هيرميس، حيث نجحت في تحسين الاستفادة من قدراتها التنفيذية الهائلة، وخبرتها الواسعة في مجال الخدمات المالية، وأسس قوية مبنية على ثقة العملاء في تقديم الخدمات الاستشارية، لأبرز الصفقات في أسواق المنطقة.

وأكد الطاسان، أن المجموعة تسعي إلى السير والاستمرار البناء على هذه النجاحات في تطوير أعمالها في المملكة العربية السعودية خلال العام المقبل.

ومن ناحيته، أعرب العضو المنتدب لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس- محمد أبو سمرة، عن سعادته بالمساهمة في دعم إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة بالمملكة، وتقديم الخدمات الاستشارية للطرح الأولي لمجموعة «كابلات الرياض»

وأضاف أبو سمرة، أن الصفقة ساهمت في ترسيخ مكانة مجموعة «كابلات الرياض» والمساهمة في تنفيذ خططها التوسعية وتعزيز كفاءتها التشغيلية.

وأوضح أبو سمرة، أنه في ظل الأمكانيات الفريدة التي ينفرد بها اقتصاد المملكة والتي نجحت في جذب رؤوس الأموال من جميع أنحاء العالم، وكذلك تعزيز قدرة السوق على تجاوز الركود الذي ساد أنشطة أسواق المال، حظيت عملية الطرح الأولى باهتمام كبير من جانب المستثمرين الأفراد والمؤسسات الذين يرغبون في تعظيم الاستفادة من الأرباح الجذابة وعوامل النمو التي تميز شركة كابلات الرياض.

وتأتي تلك الصفقة في أعقاب سلسلة من أبرز الطروحات الأولية التي نفذها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس في السوق السعودي منذ عام 2020، إذ نجحت مؤخرًا في تقديم خدماتها الاستشارية لصفقة الاكتتاب العام الأولي للإدراج المزدوج لأسهم "أمريكانا للمطاعم العالمية" في السوقين الإماراتي والسعودي، بقيمة 1.8 مليار دولار، وهو الأول من نوعه بين السوقين.

كما استطاعت المجموعة في تقديم خدماتها الاستشارية للطرح الأول لشركة "الخريف لتقنيات المياه والطاقة" بقيمة 144 مليون دولار ، وهو الطرح الأول لشركة "ذيب لتأجير السيارات" بقيمة 138 مليون دولار، وإدراج "أكوا باور" بقيمة 1.2 مليار دولار، إضافة إلى طرح مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية للاكتتاب العام بقيمة 700 مليون دولار .

ويذكر أن المجموعة المالية "هيرميس"، قدمت خدمات استشارية منذ بداية هذا العام في 10 طروحات مختلفة في 9 قطاعات في 6 أسواق، بما في ذلك هذه الصفقة، بقيمة إجمالية قدرها 12.8 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيرميس المجموعة المالية هيرميس كابلات الرياض السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات