29 أبريل 2024 05:07 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«إس آند بي جلوبال»: أسعار النفط ستصل إلى 121 دولارا للبرميل في هذه الحالة

برميل النفط
برميل النفط

توقع نائب رئيس وكالة "إس آند بي جلوبال"، دانييل ييرجين، أن أسعار النفط الخام قد تصل إلى 121 دولارًا للبرميل عندما يعاد فتح الاقتصاد الصيني بعد سلسلة من القيود المتعلقة بفيروس كورونا.

وأوضح يرجين، أنه إذا استكملت بكين باقي الإجراءات اللازمة لإعادة فتح الاقتصاد بشكل كامل، فإن ذلك سيضيف طلبًا كبيرًا على الخام، مشيرًا إلى أن التوقع الأساسي للوكالة لا يزال عند 90 دولارًا لبرميل خام برنت.

وبحسب كلامه لشبكة "CNBC"، فإن هناك احتمالية أن يصل سعر برميل النفط إلى 70 دولارا في حالة حدوث ركود عالمي.

كما تظهر توقعات الوكالة أن طلب الصين على الخام قد يرتفع إلى 15.7 مليون برميل يوميًا العام المقبل، وهو ما يمثل زيادة قدرها 700 ألف برميل يوميًا عن عام 2022.

ووفقًا لشركة إدارة الأصول "بلاك روك"، فإن الصين والركود العالمي المحتمل هما اللاعبان الرئيسيان في توقعات السوق للعام المقبل، وخاصة مع تزايد الإشارات ووجود الكثير من علامات التحذير من الركود الاقتصادي، مثل رفع البنوك المركزية لأسعار الفائدة لكبح معدلات التضخم المرتفعة.

ويتوقف سوق النفط العالمي على الرد الروسي على الحظر الأوروبي لواردته من الخام الروسي، إلى جانب فرض سقف سعري على النفط الروسي اعتبارا من 5 ديسمبر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
برميل النفط أسعار النفط اليوم إس آند بي جلوبال أسعار النفط الخام الركود الاقتصادي أسعار الفائدة الخام الروسي النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات