29 أبريل 2024 04:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد الأمريكي ينمو في الربع الثالث بمعدل يفوق التوقعات

أرشيفية
أرشيفية

نما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع في الربع الثالث من التوقعات السابقة، حيث واصل المستهلكون الأمريكيون الإنفاق حتى في ظل التضخم المرتفع بشكل كبير وارتفاع أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي، وهو أوسع مقياس للسلع والخدمات المنتجة في جميع أنحاء الاقتصاد، ارتفع بنسبة 3.2% على أساس سنوي في فترة الثلاثة أشهر من يوليو إلى سبتمبر.

وتوقع اقتصاديو «رفينيتيف»، المؤسسة المتخصصة في الشأن المالي، أن الاقتصاد الأمريكي قد يحقق نموا بنسبة 2.9% خلال الربع الثالث.

ويأتي هذا النمو في الوقت الذي يتبع فيه بنك الإحتاطي الفيدرالي سياسة نقدية هى الأكثر تشددا منذ عقود، حيث يسعى لتحقيق أهدافه المتمثله في كبح التضخم الذي يسجل أعلى مستوياته منذ 40 عامًا ليتم تخفيضه إلى 2%.

ويذكر أن وزارة التجارة الأمريكية، أعلنت يوم أمس الأربعاء، أن عجز الحساب الجاري تقلص بنسبة 9.1% إلى 217.1 مليار دولار في الربع الثالث من العام الجاري، وأصبح الأقل منذ الربع الثاني من عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الأمريكي الناتج المحلي الأمريكي الصادرات الأمريكية الفيدرالي الأمريكي وزارة التجارة الأمريكية التضخم في الولايات المتحدة أسعار الفائدة بايدن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات