21 مايو 2024 04:05 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد البريطاني ينكمش بمعدل يفوق التوقعات ويتجه نحو الركود

أرشيفية
أرشيفية

انكمش الاقتصاد البريطاني بأكثر من التوقعات بين يوليو وسبتمبر وكان النمو أضعف مما كان متوقعا خلال معظم العام الماضي، ومن المتوقع أن تتجه بريطانيا نحو الركود.

أعلن مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني (ONS)، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي (GDP) انخفض بنسبة 0.3% في الربع الثالث من عام 2022 مقابل توقعات سابقة أن ينخفض بنسبة 0.2%.

وأفادت الإحصاءات الوطنية، أن الاقتصاد نما أيضًا أقل من التقديرات خلال النصف الأول من العام، حيث سجلت المملكة المتحدة نموا بنسبة 0.6% في الربع الأول و 0.1% في الربع الثاني، وهذا أقل من التوقعات السابقة، بنحو 0.7% و 0.2% في هذين الفصلين على التوالي.

يتوقع الخبراء، أن ينكمش الاقتصاد مرة أخرى في الربع الأخير من عام 2022، وهو ما سيشهد دخول المملكة المتحدة في حالة ركود، يرجح الاقتصاديون انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% في الربع الرابع من العام الجاري، يليه انكماش بحجم مماثل في الربعين الأول والثاني من عام 2023.

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني أيضًا أن عجز الحساب الجاري الأساسي لبريطانيا، وهوالفرق بين قيمة السلع والخدمات التي تستوردها المملكة المتحدة والسلع والخدمات التي تصدرها، تقلص إلى 32.5 مليار جنيه إسترليني في الربع الثالث، بانخفاض قدره 900 مليون جنيه إسترليني، في الأشهر الثلاثة الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد البريطاني الركود الناتج المحلي للملكة المتحدة بريطانيا المملكة المتحدة مكتب الإحصاءات الوطنية الحساب الجاري لبريطانيا العجز المالي في المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات