2 مايو 2024 06:05 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يقلص نموها الاقتصادي في 2022

أرشيفية
أرشيفية

جعل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اقتصاد المملكة المتحدة ينكمش بنسبة 5.5% خلال 2022، إضافة إلى الضغط على الخدمات العامة، التي تسببت فى الإضرابات التي تشل السكك الحديدية وخدمة الصحة الوطنية، نقلا عن بلومبرج.

ووفقا لنائب مدير مركز الإصلاح الأوروبي، جون سبرينغفورد، أدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلى زيادة الضرائب، لأن الاقتصاد بطيء النمو ويتطلب المزيد من الإيرادات، لدعم الخدمات والمزايا العامة.

وأضاف أنه في الربع الثاني من عام 2022، تخلفت بريطانيا عمليا عن جميع الاقتصادات الرئيسية، نتيجة لمغادرة السوق الموحد للاتحاد الأوروبي، منذ انتهاء الوباء، مدفوعة بانخفض الاستثمار بنسبة 11% وانكماش تجارة السلع بنسبة 7%.

وأقترح وزير الخزانة، جيريمي هانت، في منتصف نوفمبر السابق، أن يقلل من الزيادات الضريبية إلى 46 مليار جنيه إسترليني، مما يرفع اقتصاد المملكة المتحدة بنحو 40 مليار جنيه إسترليني سنويا، كما قالت سبرينغفورد.

علاوة على ذلك، كان الاقتراض الحكومي في نوفمبر 2022 أعلى بأكثر من 3 أضعاف مما كان عليه قبل عام.

وكان صانع السياسة السابق في بنك إنجلترا، مايكل سوندرز، قد صرح في وقت سابق، أنه بدون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ربما لن نتحدث عن ميزانية تقشفية - فالحاجة إلى زيادة الضرائب وخفض الإنفاق لن يكونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمى بريكست الاتحاد الاوروبى بريطانيا مركز الاصلاحات الاوروبى الاستثمار الضرائب الاقتراض الحكومى ميزانية تقشفية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات