4 مايو 2024 18:32 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الصين من فول الصويا تتعافي خلال 2023

بذرة الصويا
بذرة الصويا

قال فيكتور مارتينز ، كبير مديري المخاطر في شركة الإستشارات الزراعية «HedgePoint Global Markets»، اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن تنهي الصين العام بمخزون منخفض تاريخيا من فول الصويا، مما سيزيد الاعتماد على فول الصويا المستورد في عام 2023، حسبما أفادت "رويترز".

ذكر مارتينز، إن فول الصويا البرازيلي، الذي تتم معالجته في الصين لإنتاج علف الماشية، أكثر جاذبية حاليًا من فول الصويا الأمريكي لشحنات فبراير 2023، وهى أخبار إيجابية للمزارعين البرازيليين.

وأضاف مارتينز، أنه من المتوقع أن يؤدي مزيج الإمدادات المرتفعة في البرازيل، وانخفاض مخزونات فول الصويا في الصين، وتخفيف سياسات عدم انتشار فيروس كورونا إلى تعزيز طلب الصين على فول الصويا لعام 2023.

قد يؤدي الطلب الأضعف في عام 2022 على فول الصويا من الصين أكبر مشترٍ إلى انخفاض حجم المبيعات البرازيلية لتلك الدولة إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2017، وفقًا لبيانات الحكومة البرازيلية.

صدرت البرازيل 52.4 مليون طن من فول الصويا إلى الصين حتى نوفمبر، حيث جمعت 31 مليار دولا، ويقارن ذلك بمبلغ 27.2 مليار دولار لعام 2018 بأكمله ، عندما تم تصدير 68.5 مليون طن من فول الصويا البرازيلي إلى الصين وحدها، وفقًا لبيانات الحكومة البرازيلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين و البرازيل صادرات البرازيا من فول الصويا أسعار فول الصويا واردات الصين من فول الصويا بكين الولاات المتحدة الأمريكية صادرات البرازيل من الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات