28 أبريل 2024 00:19 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة وسط توقعات بتراجع صادرات الخام الروسي

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، وسط توقعات بانخفاض معروض الخام الروسي، الأمر الذي ساعد في تعويض المخاوف من تضرر نمو الطلب على وقود النقل في الولايات المتحدة، حيث تهدد عاصفة الشتاء السفر خلال موسم العطلات.

أسعار النفط اليوم

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم، حيث صعد سعر عقد فبراير 2023 بنسبة 0.70%، ليبلغ 81.55 دولار للبرميل «وقت نشر الخبر».

وارتفع عقد يناير لتداول خام غرب تكساس الأمريكي عند 78.23 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 0.95%.

وكان كلا العقدين في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية، مع صعود خام برنت بنسبة 3.3%، وغرب تكساس الوسيط 5.5%.

قد تنخفض صادرات روسيا من نفط البلطيق بنسبة 20% في ديسمبر عن الشهر السابق، بعدما فرض الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع عقوبات وسقف لأسعار الخام الروسي اعتبارًا من الخامس من ديسمبر الجاري، وفقًا لرويترز.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، قوله إن روسيا قد تخفض إنتاجها النفطي بنسبة تتراوح بين 5% و7% في أوائل عام 2023.

وتم إلغاء أكثر من 4400 رحلة جوية أمريكية على مدار يومين؛ بسبب عاصفة الشتاء، بالتزامن مع موسم سفر للعطلات يتوقع البعض أنه قد يكون الأكثر ازدحامًا على الإطلاق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت أكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 16 ديسمبر الجاري، مع انخفاض الواردات بشكل حاد، مع انخفاض المخزونات 5.9 مليون برميل إلى 418.2 مليون برميل مقابل توقعات بانخفاض 1.7 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط اليوم بورصة السلع البورصة السلعية سعر برميل النفط اليوم أسعار النفط عالميا أخبار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات