28 مارس 2024 14:31 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تركيا تدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الفرص الواعدة في أنقرة

وزير المالية التركي نور الدين نباتي
وزير المالية التركي نور الدين نباتي

دعا وزير المالية التركي نور الدين نباتي، المستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق المال التركية، مثل نظرائهم الدوليين الآخرين، حسبما أفادت وكالة "الأناضول".

وذكر نباتي، أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وتركيا بلغ 4.3 مليار دولار خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2022، في مقابل 3.7 مليار دولار في عام 2021.

وشار إلى أنه، في أكتوبر الماضي، قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي إن صندوق الاستثمارات العامة (PIF) يدرس فرص الاستثمار في تركيا.

وأضاف القصبي، أن استثمارات القطاع الخاص تتجه إلى تركيا ما بين 4 و5 مليارات دولار، مشددًا على أن استثمارات المملكة العربية السعودية في تركيا تبلغ حاليا 18 مليار دولار.


وجدير بالذكر أن العلاقات بين السعودية وتركيا تتسم بالتطور والنمو في جميع المجالات، وعلى كل الأصعدة، والزيارات على مستوي القادة هى خير دليل، حيث زار الرئيس التركي مدينة الرياض في أبريل الماضي، فضلاً عن زيارة ولي العهد السعودي إلى أنقرة في يونيو2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد التركي وزير المالية التركي العلاقات بين تركيا و المملكة العربية السعودية الرئيس التركي ولي العهد السعودي أنقرة و الرياض التبادل التجاري بين السعودية وتركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات