25 أبريل 2024 02:49 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

العملة النيجيرية تواصل التراجع أمام الدولار وتتجه لأسوأ مستوى خلال عامين

العملة النيجرية
العملة النيجرية

تتجه العملة النيجيرية النيرة لتسجيل خسائرها لليوم الثامن على التوالي، لتتحرك نحو أطول سلسلة خسائر متتالية منذ عام 2020، قبل أقل من شهرين من الانتخابات الرئاسية.

ويتم تداول النيرة بسعر 453.16 مقابل الدولار اعتبارًا من الساعة 4:30 مساءً، بالتوقيت المحلي يوم الخميس في السوق الفوري، وانخفضت العملة بنسبة 6.3% هذا العام في السوق الرسمية، حيث يخضع السعر لرقابة مشددة من قبل البنك المركزي للدولة، حسبما أفادت بلومبرج اليوم.

وذكرت بلومبرج، أنه يوجد في نيجيريا أسعار صرف، غير رسمية يحصل بها أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى الدولار من البنك المركزي النيجيري على عملاتهم الأمريكية، ويتم تبادل النيرة عند 737.92 مقابل الدولار وبذلك يرتفع الفارق بين المعدل الرسمي والموازي إلى 63%.

أصبحت إدارة سياسة الصرف الأجنبي لنيجيريا موضع تركيز حيث يستعد أكبر اقتصاد في إفريقيا لإجراء الانتخابات في فبراير، تعهد جميع المرشحين الثلاثة البارزين ، بمن فيهم المرشح الحاكم لحزب المؤتمر التقدمي بولا أحمد تينوبو ومنافسيه، أتيكو أبو بكر من حزب الشعب الديمقراطي وبيتر أوبي من حزب العمال، بإنهاء نظام أسعار الصرف المتعددة في البلاد إذا تم انتخابهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد النيجيري أكبر اقتصاد أفريقي صادرات النفط النيجيري النيرة النيجيرية أسعار النفط العملة النيجيرية الرئيس النيجيري الإنتخابات النيجيرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات