27 أبريل 2024 22:58 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الأمريكي ترتفع بختام الأسبوع مع نمو الطلب على الغاز المسال

أسعار الغاز الأمريكي
أسعار الغاز الأمريكي

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية بنهاية تعاملات الأسبوع، المنتهي اليوم الجمعة 23 ديسمبر، مع نمو الطلب الخارجي على الغاز المسال الأمريكي.

وزادت صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال (LNG) في الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر، لتسجل 26 شحنة، أي بزيادة 3 شحنات عن الأسبوع الذي يسبقه.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بلغت السعة الإجمالية لسفن الغاز الطبيعي المسال التي تحمل هذه الشحنات نحو 98 مليار قدم مكعب.

وعلى صعيد آخر، أجلت شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال موعد استئناف العمليات في منشآتها في تكساس، وذلك بعدما أكملت أعمال إعادة الإعمار اللازمة لبدء العمليات الأولية بشكل كبير، إلا أنها تترقب الموافقة النهائية من اللجنة الفيدرالية لتنظيم الطاقة.

وقالت الشركة، في بيانها، إنه بناءً على الوقت اللازم للهيئات التنظيمية لمراجعة ردود الشركة؛ فإنه لا يُتوقع بدء إعادة التشغيل الأوَّلي لمنشأة التسييل، حتى النصف الثاني من يناير 2023.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار الغاز الأمريكي في العقود الآجلة تسليم يناير 2023 بنسبة يومية 2.58% لتصل إلى 5.128 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فيما شهدت تراجعًا أسبوعيًا يبلغ 22%.

ونمت الأسعار في عقود فبراير 2023 بمعدل يومي يبلغ 1.72%؛ لتسجل بختام تعاملات الأسبوع 5.013 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأمريكي سعر الغاز اليوم الغاز المسال اللجنة الفيدرالية لتنظيم الطاقة إدارة معلومات الطاقة بورصة السلع صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات