14 مايو 2024 01:46 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«برعاية البنك الدولي».. بريطانيا تمنح أوكرانيا تمويل بنصف مليار دولار

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت المملكة المتحدة، تقديم تمويل لأوكرانيا بقيمة 500 مليون دولار من خلال مشروع للبنك الدولي؛ لدفع المساعدة الاجتماعية للأسر التي لديها أطفال، ودفع رواتب موظفي مؤسسات التعليم العالي المملوكة للدولة.

وكشف تقرير صادر عن البنك الدولي، أن وزير المالية الأوكراني سيرجي مارشينكو، والمدير الإقليمي للبنك الدولي لأوروبا الشرقية «أوكرانيا، وبيلاروسيا، ومولدوفا» أروب بانيرجي، وقعا اتفاقية بشأن توفير التمويل الإضافي الرابع لأوكرانيا في إطار المشروع المشترك مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير، والمؤسسة الدولية للتنمية؛ من أجل تحمل القدرات الإدارية في أوكرانيا بمبلغ 500 مليون دولار.

وأفاد التقرير، أن التمويل المقدم سيتم تقديمه بشروط ميسرة بموجب ضمانات المملكة المتحدة، حيث تبلغ مدة استحقاق القرض 18.5 عام، مع فترة سماح مدتها خمس سنوات، ومعدل الفائدة 0.25% سنويًا.

وقال مارشينكو، إن المملكة المتحدة هي إحدى الدول الرائدة في دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، وبفضل هؤلاء الشركاء الموثوق بهم لدينا الفرصة لضمان التمويل المناسب للنفقات ذات الأولوية، موجه شكره لحكومة المملكة المتحدة وفريق البنك الدولي لموقفهم الثابت الداعم لأوكرانيا، داعيًا إلى استمرار التعاون المثمر خلال العام المقبل.

وكشف مارشينكو، أنه سيتم توجيه الأموال لسداد نفقات الميزانية الحكومية لمزايا الأطفال والأسرة، ورواتب موظفي مؤسسات التعليم العالي المملوكة للدولة، ومدفوعات المرافق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا التمويل الاجنبي القروض الحرب الروسية البنك الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات