5 مايو 2024 12:06 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

«الاتصالات»: مصر الأولى إفريقيًا في سرعة الإنترنت الثابت

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن ترتيب مصر فى سرعة الإنترنت الثابت كان الـ40 على مستوى إفريقيا، لكنها تصدرت قائمة الدول الإفريقية فى متوسط سرعة الإنترنت الثابت في عام 2022.

وقال طلعت، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إن هناك جهود من قبل الدولة المصرية لتحقيق التحول الرقمي.

وأوضح طلعت، أن تطوير البنية التحتية الرقمية ترتكز على محورين، الأبراج والأطياف الترددية المتاحة للشركات المشغلة، مشيرًا إلى أنه حتى 2020 كانت طاقة شركات الاتصالات من ألف إلى 1200 برج، وفي عام 2021 تم إنشاء 2000 برج، والعام الجارى نستهدف 2850، والتي تم إنشاء منها 2802 برج، مؤكدًا أن البلاد تسابق الزمن لإنهاء الـ 48 برج المتبقية.

وكشف طلعت، خلال حديثه، أن هناك 33 ألف مبنى حكومي سيتم إمداده بالألياف الضوئية بتكلفة 7 مليارات جنيه، كما تم الاعتماد على الرسائل النصية، لحث المواطنين على استخدام مكاتب البريد لصرف مكافآت وما شابه خلال فترة انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى وجود شراكات مع وزارة الزراعة، ووزارة الصحة في التأمين الصحي، ووزارة التعليم العالي حول منظومة الامتحانات الرقمية.

واستكمل حديثه قائلًا، أن جهود الوزارة تتم على أكثر من محور، من بينها الانتهاء من منظومة التقاضي عن بعد، في المحاكم الاقتصادية، للتيسير على المستثمرين خارج القطر المصري لمباشرة أعمالهم، وحل المنازعات دون إلزامية الحضور للمحكمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإنترنت البنية التحتية التحول الرقمي فيروس كورونا القارة الإفريقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات