4 مايو 2024 14:53 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لمبادرة «سكن كل المصريين» لمحدودى الدخل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل.

وحضر وزير المالية محمد معيط، ووزير الإسكان عاصم الجزار، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، ومي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعلي السيسي، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، ووليد عبد الله، رئيس الإدارة المركزية لموازنة الخزانة العامة.

وأشار الوزير، خلال مستهل اجتماع اليوم، إلي المتابعة الدورية والموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" والتي تهدف إلى توفير وحدات سكنية لائقة لمحدودي الدخل، وكذلك متابعة توفير التمويل اللازم لاستكمال التنفيذ، من الوحدات السكنية في إطار هذه المبادرة، وذلك بهدف الإسراع في إيصالها لمن يستحقها.

واستعرض مدبولي، خلال الاجتماع موقف تخصيص وحدات المرحلة الأولى المنفذة لصالح الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بمدينة بدر، وكذلك الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية لتلك الوحدات، كما شهد الاجتماع استعراض عدد من التسهيلات والحوافز للموظفين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية في الحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية.

اقرأ أيضاً

وجدد مدبولي، الإشارة إلى الدور المهم لهذه المبادرة في توفير وحدات سكنية لائقة لذوي الدخل المحدود، مؤكدا أن هذه الوحدات يتم تنفيذها في التجمعات السكنية الحضرية المخططة التي تتمتع بمختلف الخدمات.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة الاهتمام بمتابعة الوحدات السكنية التي يتم بناؤها في إطار المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعد تسليمها لمن يستحقها ، من حيث توافرها وصلاحيتها وتشغيل الخدمات المختلفة، وكذلك الاهتمام بتنفيذ أعمال الصيانة؛ حفاظاً على هذه المشروعات التي أنفقت عليها مليارات الجنيهات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء سكن لكل المصريين المبادرة الرئاسية الوحدات السكنية العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات